كنوز ميديا / دولي

اكدت عضو مجلس النواب الامريكي الهان عمر، إن الجمهوريين لا يملكون القدرة على إدانة الإسلاموفوبيا والخطاب المعادي للمسلمين لأنهم يطبعون مع التعصب ضد المسلمين في الولايات المتحدة.

ونقلت شبكة سي أن أن في مقابلة ان “النائبة المسلمة من أصل صومالي ادانت زعيم الاقلية الجمهورية في مجلس النواب كيفين مكارثي واصفة اياه بالكاذب والجبان”.

وقالت النائبة الهان عمر ان “مكارثي كاذب وجبان لعدم ادانته التصريحات العنصرية ضد المسلمين، لان هذه هي طبيعة الجمهوريين، لذا علينا أن نكون قادرين على الوقوف في وجههم، وعلينا أن ندفعهم للاعتراف بحقيقة أن حزبهم الآن يعمل على تطبيع التعصب ضد المسلمين”.

وتأتي تصريحات عمر ردا على التصريحات العنصرية التي ادلت بها النائبة الجمهورية لورين بوربرت التي وصفت المسلمين بالارهابيين وتعليقاتها العنصرية والمعادية للاسلام، فيما بينت النائبة الهان عمر انها اتصلت برئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وستتحرك في النهاية لإجراء تصويت على تجريد من مناصبها في لجان مجلس النواب قائلة بانها واثقة جدًا من أنها ستتخذ إجراء حاسم خلال الأسبوع المقبل.

واشارت عمر بالقول “أعتقد أنه من المهم بالنسبة لنا أن نقول، هذا النوع من اللغة العنصرية وهذا النوع من الكراهية لا يمكن أن يتغاضى عنه مجلس النواب.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here