كنوز ميديا / سياسي

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ورئيس إقليم كوردستان نيجرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، أهمية التعاون والتنسيق لدرء خطر الإرهاب.
وذكر بيان لرئاسة الإقليم  إن “رئيس مجلس وزراء العراق مصطفى الكاظمي ورئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، ناقشا في اتصال هاتفي التهديدات الأمنية والاعتداءات الأخيرة لتنظيم داعش الإرهابي، التي طالت مواقع للقوات الأمنية العراقية والمواطنين العراقيين، وأدت إلى استشهاد وجرح عدد من البيشمركة والمدنيين”.

وأكد الكاظمي بحسب البيان، “الدعم الكامل لجهود البيشمركة في مقارعة الإرهاب، مشدداً على التنسيق الكامل بين القوات المسلحة العراقية من الجيش والبيشمركة والقوى الأمنية الأخرى، ولاسيما في مناطق الفراغ الأمني بين الطرفين”.

وشدد على “ضرورة المضي في تنشيط عمل اللجان التنسيقية المشتركة بين الجيش العراقي والبيشمركة بهدف ردع ومطاردة فلول الإرهاب والقضاء عليها لما تمثله من خطر على العراق والمنطقة كلها”.

من جانبه، “شكر رئيس إقليم كوردستان دولة رئيس مجلس وزراء العراق، مبدياً استعداد إقليم كوردستان التام للتعاون والتنسيق مع القوات العراقية لحماية الأمن والاستقرار في جميع أنحاء العراق بما في ذلك إقليم كوردستان”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here