كنوز ميديا / تقارير

دعت مجلة ناشيونال انترست المتخصصة بالشؤون السياسة الخارجية الامريكية، ادارة الرئيس الامريكي جو بايدن لدعم نتيجة الانتخابات العراقية بذريعة مواجهة ايران، معتبرة ان نتائج الانتخابات تمثل فرصة لتقوية العلاقات الامريكية العراقية .
وزعمت المجلة في تقريرها ان ” من المحتمل ان يكون هناك تصاعد في العنف على ضوء نتائج الانتخابات واستخدامه كاداة سياسية دون استبعاد ان يستهدف ذلك العنف الاصول الامريكية على الاراضي العراقية”.
واضاف التقرير انه ” وبالاضافة الى الرد بقوة على فصائل المقاومة العراقية فان على ادارة بايدن ايضا الاستفادة من نتيجة الانتخابات وإظهار الدعم لحلفاء الولايات المتحدة في العراق مثل الأكراد، لأن من مصلحة أمريكا تقوية علاقاتها مع العراق ، ونتائج الانتخابات البرلمانية هي فرصة للقيام بذلك”، بحسب تعبير المجلة.
وشدد التقرير على انه يجب على ادارة بايدن الاستفادة من خسارة الكتل السياسية المناهضة للوجود الأميركي ومكاسب الكرد من خلال دعم انصار حلفاء الولايات المتحدة فالعلاقة القوية بين الولايات المتحدة والعراق هي في مصلحة الأمن القومي الأمريكي لأسباب متعددة مما يؤدي إلى تفكيك فصائل الحشد في النهاية ومنعها من استهداف الأصول الأمريكية على الأرض”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here