كنوز ميديا / محلي

اعلنت وزارة النقل، السبت، عن انطلاق حملة واسعة لرفع التجاوزات عن محرمات خطوط السكك.
وذكر بيان للوزارة ان وكالة وزارة النقل لشؤون الشرطة/مديرية شرطة سكك الحديد، شرعت صباح اليوم، وبأشراف اللواء الدكتور محمد بردي القريشي بالتنسيق مع مدير عام الشركة العامة لسكك حديد العراق طالب الحسيني، بحملة واسعة لرفع التجاوزات على محرمات خطوط السكك.
وأوضحت الوزارة، انه تم المباشرة بهذه الحملة بناءً على توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي، وتنفيذاً لقرا ر مجلس الوزراء القاضي برفع التجاوزات عن محرمات السكك لمنع الحوادث المتكررة التي اضرت بالقطارات والمنتجات النفطية.
وتابع البيان، “كما تم تنفيذ حملة رفع التجاوزات واخلاء البنايات المشيدة والمعابر غير النضامية بعد انذار المتجاوزين عليها، وانقضاء المدة التي أمهلتها الوزارة لهم ، تم ذلك بحضور ميداني لمدير قسم الأدارية والمالية ومدير قسم الحركات وآمر قوة الحماية ومفارز متعددة من ضباط مديرية شرطة سكك الحديد وبالتنسيق مع اللجان المختصة بالتجاوزات في مناطق مضرب الدبات وشارع المطار قرب ساحة عدن”.
وأهابت الوزارة بالمواطنين على ضرورة عدم التجاوز على مقربات خطوط السكك وأقامة المشيدات والدور السكنية كما وجهت نداءً الى الجهات المعنية بعدم اقامة المعابر غير النظامية التي تتسبب بعرقلة سير قطارات السكك ، وخلافه سيتحمل المتجاوز كافة التبعات القانونية والمالية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here