كنوز ميديا / رياضة

أعيدت قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في مدينة نيون السويسرية، اليوم الإثنين، بعدما شهدت الأولى خطأ تقنيا.
وأسفرت القرعة الجديدة عن صدامات نارية، يستعرض التقرير الاتي “الرابحين والخاسرين” فيها:
الرابحون
بنفيكا X أياكس
استفاد بنفيكا كثيرًا من الابتعاد عن ريال مدريد خصمه في القرعة الأولى، ومواجهة أياكس في الجديدة، كما استفاد الفريق الهولندي بالابتعاد عن إنتر الإيطالي خصمه السابق.
وتعد تلك المواجهة متزنة بين الفريقين مع ميل الكفة بعض الشيء تجاه الفريق الهولندي، بعد العروض القوية التي قدمها في مرحلة المجموعات.
بايرن ميونخ
يعد بايرن ميونخ من أبرز الفرق المرشحة للتتويج باللقب، لكن لا يعني ذلك رغبة العملاق البافاري في خوض مواجهات ثقيلة مبكرًا كما كان الوضع عليه في القرعة الأولى أمام أتلتيكو مدريد.
ويخوض بايرن المواجهة التي يمكن وصفها بالأسهل هذا الدور أمام ريد بول سالزبورج النمساوي، الذي لا يمكن تصنيفه بين الرابحين أو الخاسرين، خاصة أن قرعته الأولى كانت أمام ليفربول، وبالتالي المواجهتين في غاية الصعوبة.
أتلتيكو مدريد X مانشستر يونايتد
بالطبع يعد أتلتيكو من الرابحين بتفادي المواجهة الأولى أمام بايرن ميونخ، فعلى الرغم من عراقة مانشستر يونايتد، إلا أن تذبذب نتائجه هذا الموسم وفي السنوات الأخيرة بشكل عام، تجعل منه خصم أفضل للروخيبلانكوس من مواجهة العملاق البافاري.
ويعد اليونايتد رابحًا أيضًا بالابتعاد عن باريس سان جيرمان، خصمه في القرعة الأولى، فالفريق الباريسي يملك كتيبة هجومية مدمرة من نيمار وليونيل ميسي وكيليان مبابي، أما أتلتيكو فلا يمر بأفضل أحواله هو الآخر هذا الموسم، وبالتالي ستكون المواجهة متقاربة بين الفريقين.
مانشستر سيتي
يمكن اعتبار مانشستر سيتي من الرابحين، فعلى الرغم من أن القرعة الأولى لم تكن معقدة بتلك الدرجة بمواجهة فياريال، إلا أن الفريق الإسباني توج بالدوري الأوروبي الموسم الماضي، وأحرج تشيلسي في السوبر الأوروبي، ويملك من الخبرات الأوروبية الذي قد ترهق رجال المدرب بيب جوارديولا، عكس سبورتنج لشبونة الذي يبدو خصمًا في المتناول لبطل إنجلترا.
فياريال
من أبرز الرابحين بالطبع فياريال بالابتعاد عن مانشستر سيتي ورغبته الشديدة في التتويج بلقب دوري الأبطال، وعلى الرغم من عراقة يوفنتوس خصم الغواصات الصفراء في القرعة الجديدة، إلا أن ضعف نتائج السيدة العجوز هذا الموسم يحفز الفريق الإسباني على تحقيق المفاجأة.
الخاسرون
ريال مدريد X باريس سان جيرمان
يعد الفريقان خاسران، وخاصة ريال مدريد الذي كان من المفترض أن يواجه في القرعة الأولى بنفيكا، أما باريس سان جيرمان فكان سيواجه مانشستر يونايتد الذي يعاني هذا الموسم على عكس الريال متصدر ترتيب الدوري الإسباني.
ليفربول X إنتر
حظى ليفربول في القرعة الأولى بالمواجهة الأسهل بدور الـ16، حيث كان يفترض أن يواجه سالزبورج، لكنه وقع في مواجهة صعبة أمام إنتر بطل إيطاليا.
ويعد إنتر من الخاسرين أيضًا، فعلى الرغم من الحالة الفنية الجيدة التي يمر بها أياكس خصمه السابق في القرعة الأولى، لكنه ليس بصعوبة ليفربول الذي يعد من أفضل الفرق في أوروبا في الوقت الراهن.
سبورتنج لشبونة
أوقعت القرعة الثانية الفريق البرتغالي في مواجهة صعبة أمام مانشستر سيتي، بطل إنجلترا ووصيف نسخة العام الماضي، وذلك بعدما كان سيواجه يوفنتوس الذي يمر بواحد من أسوأ مواسمه في السنوات الأخيرة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here