كنوز ميديا / محلي

أكد محافظ بغداد محمد جابر العطا، اليوم السبت، عن وجود حملة كبرى لتطوير مداخل العاصمة، مشيراً إلى أن هنالك توجه بإكساء خمس مناطق في الأطراف.

وقال العطا في تصريح  إن”العمل جار في طريق بغداد_كوت، حيث سيتم توسعته وإضافة ممر في كل جهة، فضلا عن إضافة ممر آخر يخدم المنطقة المجاورة للطريق الرئيسي”، مبيناً أن “جزءاً من هذا الطريق وبحدود 10 كيلومترات يقع على عاتق محافظة بغداد، وبحدود سبعة كليومترات من مسؤولية وزارة الإسكان”.

وأضاف أن “هنالك أربعة مداخل في طور التعاقد، منها طريق بغداد _بعقوبة القديم، وطريق بغداد _ الموصل الرئيسي والمهم، وطريق بغداد _الحلة، أما طريق بغداد – بعقوبة فتمت إحالته، لكنه يقع على عاتق وزارة الإسكان”.

وأشار العطا إلى “وجود أربعة مداخل نصف مدخل هو يقع على عاتق محافظة بغداد، إضافة إلى أن هنالك مدخلاً ونصف يقع على عاتق وزارة الإسكان”، مؤكداً أن “هنالك ستة مداخل تشهد تطويراً واضحاً، بالرغم من أن آليات المحافظة تعمل الآن على طريق بغداد _كوت”.

وأوضح أن “هناك خططاً متعددة لتعبيد الشوارع، إضافة إلى اكساء العديد من المحلات، منها اكساء خمس محلات في اليوسفية واللطيفية، إضافة إلى أنه تم اكساء خمس محلات في منطقة الحسينية، والآن العمل جار على اكساء سبع محلات في المعامل”.

ولفت إلى أنه “تمت إحالة مشروع حي المنتظر، حيث إن طرق هذه المنطقة تعاني من أزمة كبيرة، وتراكم المياه، كما أن هناك حملة في الراشدية، وهناك شوارع أخرى الآن العمل جار فيها”، مؤكداً أن “المحافظة لديها مشاريع كبيرة تقدر قيمتها بـ 30 مليار دينار”.

وبين أن “هنالك طرقاً كثيرة جدا في القرى والارياف، والتي تحتاج الى تبليط شوارعها لخدمة السكان في تلك القرى”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here