كنوز ميديا / محلي

اقامت دائرة التوعية والاعلام البيئي بالتعاون مع دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الشمالية / مديرية بيىة نينوى ندوة توعوية حول الحفاظ على المصادر المائية من التلوث والهدر بدعم وتمويل من قسم ادارة شؤون صندوق حماية وتحسين البيئة .

مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون قال انه استكمالا لخطط العمل وحملات التوعية التي تبنتها الدائرة ، تم تنظيم ندوة توعوية حول حماية المصادر المائية من التلوث و التوعية بترشيد استهلاك المياه بالإضافة الى التوجيه نحو الاستخدام الامثل للمياه والمحافظة عليها .

الحسون بين ان الندوة التي حضرها ممثلي عدد من المؤسسات و الجهات ذات العلاقة وممثلي منظمة حماة دجلة وعدد من المنظمات المعنية بالموضوع تضمنت محاور مهمة والقاء محاضرات من قبل اساتذة من كلية علوم البيئة وتقاناتها ومن مديرية بيئة نينوى ، تناولت تسليط الضوء على الواقع البيئي والحلول المستقبلية للمصادر المائية والافاق المستقبلية من توجه العراق الى الطاقات المتجددة والتنوع الاقتصادي والخروج من الاقتصاد الاوحد .

وتكثف وزارة البيئة من حملاتها التوعوية والارشادية حول موضوع ترشيد الاستهلاك وعدم الاسراف فيه بالإضافة الى التوجيه نحو الاستخدم الامثل للمياه الصالحة للشرب والمحافظة عليها لغرض تحقيق الامن المائي في العراق.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here