كنوز ميديا /محلي

شددت وزارة البيئة جولاتها الرقابية واجراءاتها الوقائية لتقليل التاثيرات السلبية والاضرار الناتجة من الملوثات التي تطال البيئة العراقية وزارة البيئة 

مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيىي امير علي الحسون قال ان الفرق الاعلامية التابعة للدائرة وبرفقة قسم الاشعاع في دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية بمحافظة البصرة استجابت لشكوى مقدمة من اهالي ناحية النشوه المجاورة للحقول النفطية والمتمثلة بحدوث حالات أصابة بأمراض ناتجة عن التلوث البيئي المصاحب للصناعة النفطية وعدم التزام الشركات النفطية بالمعايير البيئية .

ولفت  إلى أن عدم التزام الشركات النفطية بالقوانين البيئية في ظل غياب الرقابة عليها وعدم اتخاذ اجراءات رادعة بحقها وخلو عقود التراخيص من أي عقوبات صارمة على تلك الشركات ، السبب في حدوث هكذا ملوثات .

وأضاف الحسون ان الاهالي ناشدوا بضرورة تدخل الحكومة المحلية للضغط على الشركات النفطية لوقف الاحتراق الحاصل جراء عمل تلك الشركات في الحقول والابار المحاذية لمنطقتهم وتعويض العوائل المتضررة .

مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيىي اكد ان الفرق التوعوية والرقابية ستستمر في جولاتها في كل الانشطة الصناعية التابعة للقطاع العام والخاص ومتابعة مدى التزامها بالمحددات البيئية حفاظا على سلامة البيئة العراقية .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here