كنوز ميديا / دولي

كشف تقرير لصحيفة بولتيكو الامريكية عن ظهور ادلة جديدة بشأن احداث الشغب التي قام اتباع الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب في مبنى مجلس الشيوخ يوم السادس من كانون الثاني الماضي .
وذكر التقرير ان ” المتحدث باسم ترامب تيلور بودويتش قدم للجنة المكلفة بالتحقيقات في احداث الشغب ملفا مكونا 1700 صفحة من الوثائق وأربع ساعات من التسجيلات الصورية لعدد من الشهادات “.
واضاف ان ” من بين الوثائق المهمة التي قدمها بودويتش معلومات تتعلق بمسار الاموال التي غذت تمويل مسيرة ” اوقفوا السرقة ” التي قام بها اتباع ترامب والتي سبقت احداث الشغب المميتة “.
وتابع ان ” المتحدث باسم ترامب رفع دعوى قضائية ضد اللجنة في محاولة لمنعها من الحصول على سجلاته المالية التي يحتفظ بها حاليًا بنك جي بي مورجان الشهير مدعيا ان التعاون الذي قدمه بالفعل إلى اللجنة يعني أنه لا ينبغي عليه أيضًا تسليم سجلاته المالية الى لجنة التحقيق “.
واشار التقرير الى ان ” اللجنة المكلفة بالتحقيق وهي من اختيار مجلس النواب قامت بجمع الأدلة حول عدة جوانب من أعمال الشغب في مبنى الكابيتول ، وركزت بشكل أكبر على التمويل وراء مسيرة “أوقفوا السرقة” ، والاستراتيجيات القانونية التي استخدمها ترامب وحلفاؤه في محاولة لإبقائه في السلطة ، وحول تصرفات ترامب خلال أعمال الشغب ، عندما استغرق الأمر أكثر من ثلاث ساعات قبل أن يخرج مقطع فيديو له يخبر فيه مثيري الشغب بالعودة إلى منازلهم”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here