كنوز ميديا / محلي

أعلن مجلس الخدمة العامة الاتحادي، عن ألزم الجامعات والمعاهد بتعيين الخريجين الأوائل ، وذلك امتثالاً لاحكام المادة ٢ من قانون ٦٧ لسنة ٢٠١٧ الذي الزم الجامعات والكليات والمعاهد تعيين خريجيها الثلاثة الاوائل على الأقسام العلمية والانسانية.
وذكر الناطق باسم المجلس وسام اللهيبي في بيان، انه لن يتسنى له تعيين الخريجين الأوائل الا بعد تعذر استيعابهم في جامعاتهم وتقديم الجامعة او المعهد اعتذاراً خطياً عن تعيينهم. حسب احكام المادة ٣ من قانون ٦٧ الآنف الذكر.
واكد اللهيبي ان المجلس كان حريصاً على ضمان سرعة انجاز التعيينات لذا اناط موضوع الاعلان بالنسبة للدرجات الوظيفية المتعلقة بالخريجين الاوائل للكليات والمعاهد . من أجل تقديم الجامعات والمعاهد الاعتذار عن تعيين من لا حاجة لهم بتعيينهم بأسرع وقت حتى يتولى هو شانهم حسب احكام القانون وفي ضوء حاجة كل وزارة.
وعن قانون تشغيل حملة الشهادات العليا فقد أوضح اللهيبي ان الوزارات ملزمة بتخصيص نسبة لا تقل عن ١٥% من الدرجات المخصصة لها او من خلال حركة الملاك لتعيين الفئة المشار اليها، وهذا ما يأمل المجلس القيام به بعد انجاز الجامعات والمعاهد مهمة اختيار الاوائل على وفق ما تقدم بيانه.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here