كنوز ميديا / محلي

حذر المتنبئ الجوي صادق عطيه، الثلاثاء، من موجة أمطار غزيرة تسبب طفحا في الشوارع، في كردستان، مؤكدا شمول غالبية مدن البلاد بالموجة.

وقال عطية، في منشور على صفحته بالفيس بوك إن “أجواء مدن البلاد تتلبد بغطاء سحابي يندفع من غرب البلاد بتأثير حالة جوية متوقع ان يطول تأثيرها لفترة تمتد لأسبوع”.

وأضاف أن“ما يميز هذه الحالة طول فترة التأثير”، مبينا أن “خلايا من السحب الركامية العملاقة، تنشط في بعض الأماكن تصحبها الغزارة في أماكن متعددة مما يولد طفح الشوارع وسيولا في المناطق الجبلية وكذلك المناطق الحدودية شرق البلاد”.

وأشار الى ” زخات امطار رعدية متفاوتة بين مدينة وأخرى، وفرص الحالوب واردة في بعض الاماكن خلال الاسبوع المقبل وهي ذروة تاثير الحالة الجوية”، مؤكدا “تخبط نماذج الطقس في رسم مناطق الغزارة حاليا، وستتوضح الصورة عند اقتراب المنخفض”.

ولفت عطيه الى أن “طقس يوم غد الأربعاء سيكون ما بين غائم الى غائم جزئي، مع تقلبات بالرياح السطحية التي تكون خفيفة الشدة وارتفاع درجات الحرارة “.

وبين أن “فرص هطول الامطار سيبدأ من فجر الأربعاء ويمتد نهارا في المدن التالية بشكل متفاوت، البصرة، ميسان، ذي قار، السماوة وبادية الجنوب، الديوانية، النجف، بابل، كربلاء، بغداد، واسط، جنوب الانبار، جنوب ديالى”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here