كنوز ميديا / رياضة

أعرب تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، اليوم الأحد، عن سعادته بالفوز (0-1) على ريال مايوركا، في أول مباراة للفريقين بالعام الجديد، ضمن الجولة الـ19 من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وفي مؤتمر صحفي، بعد المباراة التي احتضنها ملعب (إيبيروستار)، قال تشافي “إنها ثلاث نقاط ذهبية، نحن متخلفون بنقطة واحدة عن المراكز المؤهلة للتشامبيونز ليج.. إنه يوم رائع بالنسبة لنا”.

وواصل: “لقد جئنا ونحن نعاني جراء فقد العديد من اللاعبين، ولهذا طلبت تأجيل المباراة.. وبالنظر إلى الظروف، فإن هذا الفوز يجعلنا نشعر بالفخر”.

وقال تشافي إن الفوز “مهم للغاية” لأنه “جاء على ملعب ليس سهلا؛ هناك دائما كرات مرتفعة، وأخطاء جانبية يمكن أن يستغلوها للتسجيل في شباكك.. لكن كل لاعبي الفريق دافعوا بشكل جيد للغاية”.

وأبرز قيمة الفوز في عقر دار مايوركا، حيث وصفه بـ”التاريخي” بسبب كيفية حدوثه في ظل غياب 17 لاعبا، وكذلك جني النقاط الثلاث مقارنةً بباقي المتحصنين في المراكز الأولى.

واستكمل “في الشوط الأول كنا أبطالًا، وقدمنا أداءً مميزًا، وبعد ذلك تراجعنا للخلف لتفادي أي أخطاء، وللحفاظ على تقدمنا في النتيجة.. إنه انتصار مذهل، لقد حصدنا النقاط الثلاث بسيناريو رائع”.

واستطرد “كل مباراة لنا بمثابة حرب عالمية.. لقد انتهى الدور الأول من الليجا، ونأمل أن نبني إمبراطورية على الفوز الذي تحقق في معقل مايوركا”.

وبهذه النتيجة، ارتقى البارسا إلى المركز الخامس برصيد 31 نقطة، بينما تجمد مايوركا عند 20 نقطة، في المركز الـ15 بجدول ترتيب الليجا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here