كنوز ميديا / رياضة

اكدت صحيفة التليغراف البريطانية، السبت، أن لاعبي الدوري الإنجليزي الذين يرفضون تلقي لقاحات كورونا سيتم منعهم بشكل فعال من لعب بعض المباريات، بموجب تغيير في القواعد جرى العمل عليه من قبل وزارة الثقافة البريطانية.
وبموجب القواعد الحالية، فإن نجوم الرياضة الذين لم يتلقوا اللقاح والذين يعودون إلى بريطانيا من الخارج يمكن أن يكسروا العزل الذاتي المفترض أن يستمر لمدة 10 أيام لحضور التمرين أو المنافسة في فعاليات.
إلا أن التليغراف كشفت عن أن وزيرة الثقافة نادين دوريس تريد إنهاء هذا الإعفاء الذي يسمح لنجوم الرياضة بمعاملة مختلفة عن باقي أفراد المجتمع، وهو ما يعني بأن أندية البريميرليغ التي تشارك بالمنافسات الأوروبية لن تستطيع اختيار اللاعبين غير الحاصلين على اللقاح في الأيام التي تلي عودتهم إلى بريطانيا.
وذكرت الصحيفة، أن العشرات من الرياضيين المحترفين الآخرين يمكن أن يتأثروا أيضا بهذا القرار من بينهم المشاركين بألعاب الركبي والغولف والمنافسات التي تشمل سفرا دوليا متكررا.
وقال مصدر حكومي بريطاني مطلع على المناقشات، انه لو أردت معاملة خاصة، عليك أن تقوم بدورك للحفاظ على صحة الآخرين وسلامتهم، فتلقي اللقاح لا يتعلق فقط بصحة المرء ولكن بصحة الآخرين.
وأوضحت تليغراف أن المسؤولين التنفيذيين للدوري الإنجليزي لكرة القدم كانوا يستعدون لاحتمال تغيير القواعد، ومن المتوقع أن يعارضوا ذلك، ويجادلون بأن الإعفاءات الحالية لا تشكل تهديدا كبيرا للصحة نظرا لأنظمة الاختبارات القوية التي يتم تطبيقها.
وجاء هذا بالوقت الذى منعت فيه السلطات الاسترالية المصنف الأول عالميا في التنس الصربى نوفاك ديوكوفيتش من دخول البلاد للدفاع عن لقبه في أولى البطولات الكبرى لهذا العام، بعدما رفضت الإعفاء الطبي له من تلقي لقاح كورونا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here