كنوز ميديا / دولي

اعلنت المتحدثة باسم التحقيقات الروسية يوليا إيفانوفا، ان رجلاً يشتبه في أنه يمول تنظيم داعش الارهابي في سوريا والعراق اعتقل في موسكو.
وذكرت وكالة تاس الروسية في تقرير ” وبفضل الجهود المشتركة لمحققي دائرة التحقيق الروسية في موسكو وموظفي العمليات ، تم تحديد واعتقال رجل من مواليد 1978 يشتبه في ارتكابه جريمة تمويل تنظيم داعش وقد أسفر تفتيش شقته عن العثور على بطاقات مصرفية وأجهزة تخزين إلكترونية وادوات تقنية “.
واضاف انه ” وبحسب المحققين فقد انضم المشتبه به الى نظام تطبيق هاتفي كان نظمه الارهابي عليم برجييف والذي قام بتجنيد أشخاص في منطقة موسكو يرغبون في رعاية تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق، حيث بلغ عدد المشاركين حوالي 30 شخصا قاموا بجمع الأموال باستخدام بطاقاتهم المصرفية وتحويلها إلى حسابات أعضاء الجماعة الارهابية المسلحة “.
وتابع ان ” الاموال قد استخدمت لتأمين الاسلحة اللوجستية للتنظيم الارهابي فيما كان برجييف قد حُكم عليه في وقت سابق بالسجن 17 عامًا في سجن شديد الحراسة و العثور على شركائه المذنبين والحكم عليهم بالسجن لمدد طويلة”.
واوضح التقرير ان ” التحقيق مازال يجري في القضية المرفوعة ضد الرجل المحتجز بموجب الجزء 1.1 من المادة 205.1 من القانون الجنائي الروسي (التحريض على الأنشطة الإرهابية) ، والتي تصل عقوبتها إلى السجن المؤبد”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here