كنوز ميديا / امني

أكد مصدر أمني عراقي مقتل 3 لبنانيين منتمين لجماعة “داعش” الوهابية بضربة جوية استهدفت الضاعلين بهجوم شنته هذه الجماعة الارهابية على قاعدة للجيش العراقي في منطقة العظيم بمحافظة ديالى.

وقال إن “3 مسلحين لبنانيين تم التأكد من قتلهم نتيجة الضربة الجوية التي استهدفت الخلية الإرهابية بالعظيم المسؤولة عن قتل سرية من الجيش العراقي”.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في وقت سابق عن تمكن جهاز الأمن الوطني من تحديد موقع المجموعة الإرهابية التي نفذت جريمة “العظيم” والقضاء عليها بالكامل.

وقالت الخلية في بيان، إنه “بعد أن تعهدت قواتنا الأمنية بأخذ الثأر لشهدائنا الأبطال في حادثة العظيم التي راح ضحيتها عددا من المقاتلين، تمكن الأبطال في جهاز الأمن الوطني وبجهود مستمرة من تحديد الموقع الدقيق لمكان المجموعة الإرهابية في حاوي العظيم ضمن قاطع عمليات ديالى، التي قامت بهذا العمل الإجرامي”.

أضافت أن “خلية الاستهداف المشترك في قيادة العمليات المشتركة، وقيادة القوة الجوية باشرت بالتخطيط والمتابعة ولساعات متواصلة، حيث تم القصاص منهم بتوجيه ثلاث ضربات دقيقة بواسطة طائرات F_16 العراقية، أسفرت حتى الآن عن قتل 9 عناصر إرهابية، وما زال الواجب مستمرا لدك رؤوس العناصر الإرهابية الجبانة داخل أوكارهم”.

وأكد جهاز الامن الوطني، أمس السبت، مقتل تسعة عناصر من “داعش” في الضربات الجوية التي استهدفتهم في العظيم بمحافظة ديالى.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من عناصر “داعش” الإرهابي تضم نحو 10 مقاتلين بينهم قناص، شنت هجوما على أحد مواقع الفرقة الأولى في الجيش العراقي بمحافظة ديالى شرق البلاد، وقتلت 11 جنديا، مستخدمة أسلحة متوسطة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here