كنوز ميديا / محلي

أحيا ملايين الزائرين، اليوم السبت، في مدينة سامراء المقدسة ذكـرى استشهاد الإمـام علي الـهـادي (ع) وسط اجراءات أمنية وخدمية وصحية كبيرة وفي ظل أجواء إيمانية مباركة.
وشارك في هذه المناسبة الدينية أكثر من 300 موكب خدمي وعزائي توافدت إلــى ســامــراء مـنـذ أيــام لإحــيــاء الـشـعـائـر الخاصة بهذه الزيارة.
واكد مسؤول وحدة المواكب في العتبة العسكرية المقدسة، علي حسين في تصريح ، مشاركة 320 موكبا خدميا خلال الزيارة موزعة حسب الخطة المتضمنة نشر المواكب الخدمية على طريق الزائرين وصولا للمرقد المقدس.
وأضاف حسين أن “المواكب الخدمية قدمت خدماتها قبل اسبوع وعلى مدار الساعة ومستمرة بتقديم الخدمة لاستمرار توافد الزائرين الكرام فيما تم التنسيق على دخول المواكب العزائية واقامة برامجها داخل الصحن الشريف”، مشيرا الى ان “هناك تنسيق مستمر مع اقسام العتبة المقدسة لتقديم الدعم اللازم للمواكب الخدمية مثمنين في الوقت نفسه الدور المبارك الذي تقوم به المواكب الخدمية تجاه زوار في هذه الزيارة المؤلمة”.
من جانبه قال مدير إعلام العتبة العسكرية محمد المـنـاوري في تصريح صحفي إن “ملايين الزائرين توافدوا إلى مدينة سامراء المقدسة لإحياء ذكـرى استشهاد الإمـام علي الـهـادي (ع) وسط استنفار أمني و خدمي وصحي”.
واوضح أن “الجوانب الخدمية للزيارة تقدم بتنسيق عـال بين العتبة العسكرية الحكومة المحلية، فـضـلاً عـن الاسـنـاد الذي يقدمه ديوان الوقف الشيعي والدوائر الحكومية والعتبات المقدسة (العلوية، الحسينية، الكاظمية، العباسية) وأمانة مسجد الكوفة المعظم”.
وأشار المناوري إلى “وجود تـنـسـيـق متواصل مع قيادة عمليات ســامــراء والـقـيـادات الأمنية فـي المحافظة والحشد الشعبي، ولــواء الإمــام الـهـادي (ع) وفرقة الـعـبـاس الـقـتـالـيـة وقــيــادة سـرايـا الـسـلام لـتـأمـين الـطـرق ومــداخــل مـديـنـة سـامـراء، إضافة إلى تهيئة شعبتي الأمن الخارجي والداخلي لتنظيم دخول وخروج الزائرين والتحكم بدخول العجلات من خلال المنافذ الرئيسة”.
بــــدوره، قــال مــديــر صـحـة صــلاح الـديـن رائد ابراهيم حمد إن “الدائرة استنفرت جهودها وملاكاتها في أقضية سـامـراء وبلد والدجيل من خلال نشر 33 عـيـادة ومـفـرزة طبية على طول الطريق الرابط بين سامراء وبغداد مع نشر سيارات اسعاف ومستشفيين متنقلين”.
ولـفـت إلــى “الـتـأكـيـد عـلـى اتـبـاع الـشـروط الصحية من قبل الزائرين وتعزيز التوعية وتقديم النصائح والارشـــادات لأصحاب المواكب”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here