كنوز ميديا / اقتصاد

بلغت صادرات العراق من النفط إلى أمريكا أكثر من 10 ملايين برميل في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، وفق إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.
وكشفت الإدارة أن “العراق صدّر من النفط الخام إلى أمريكا خلال شهر يناير الماضي 10.044 ملايين برميل، بمعدل 324 ألف برميل يوميا” مرتفعا عن شهر ديسمبر/ كانون الأول، الذي بلغت الصادرات النفطية العراقية فيه إلى أمريكا 7.006 ملايين برميل أي بمعدل 226 ألف برميل يوميا”.

وأضاف بيان الإدارة “العراق صدّر النفط الخام لأمريكا خلال الأسبوع الأول من شهر كانون الثاني بمعدل 317 ألف برميل يوميا، فيما بلغ المتوسط 434 ألف برميل يوميا في الأسبوع الثاني، بينما متوسط الأسبوع الثالث كان 133 ألف برميل يوميا”، مشيرة إلى أن “صادرات الأسبوع الرابع بلغت 412 ألف برميل يوميا”.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن “العراق جاء بالمرتبة الرابعة في صادراته لأمريكا خلال الشهر الماضي بعد كل من: كندا والمكسيك والسعودية، والمرتبة الثانية عربيا بعد السعودية، التي بلغت صادراتها لأمريكا خلال شهر سبتمبر/ أيلول 14 مليونا و601 ألف برميل يوميا”، مبينة أن “كندا جاءت بالمرتبة الأولى كأكثر دولة مصدرة للنفط لأمريكا تليها المكسيك”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here