كنوز ميديا / اقتصاد

أعلنت مديرية تربية النجف، اليوم الاثنين، مباشرة الشركات الصينية بتهيئة المواقع لبناء 40 مدرسة ضمن مشروع الأبنية المدرسة والاتفاقية العراقية – الصينية.

وقال مدير عام تربية المحافظة مردان البديري إن “المديرية هيأت جميع المواقع المخصصة لبناء المدارس ضمن القرض الصيني”، مبينا أنه “تم تسليم تلك المواقع 40 دون أي عائق او مشكلة”.
وأضاف، أن “الشركات الصينية باشرت منذ الأمس في تهيئة مواقعها ووضع الكرفانات في مواقع العمل”، مؤكدا “حاجة المحافظة لبناء ما يقارب 250 بناية مدرسية حتى تكون المحافظة في وضع جيد”.
وتابع، “محافظتنا من المحافظات الجاذبة للسكان، حيث وصل عدد الطلبة ما يقارب لنحو 750 الف طالب”، لافتا الى أن “هذا العدد كبير جدا وبحاجة لمدارس اكثر”.
وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد للعراقية الإخبارية وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): أن “توزيع المدارس على المحافظات وفق مشروع الأبنية المدرسية تم وفق معايير وبناء على العدد والحاجة، هناك مدارس مزدوجة وثلاثية الدوام ومدارس طينية وأخرى آيلة للسقوط وتم تقسيم عدد المدارس حسب النسب السكانية وكان هناك عمل بالتنسيق مع المحافظات وتم إعداد وتجهيز كل قطع الأراضي التي لا يوجد عليها أية إشكالات إدارية وفنية وقانونية وبواقع ألف قطعة”.
وتابع أن “هذا العدد من قطع الأراضي جاهز حالياً للمباشرة بمشروع الأبنية المدرسية ضمن الاتفاقية مع الصين والأموال الخاصة بتمويل المشاريع أدرجت وخصصت بالكامل”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here