كنوز ميديا / محلي

أعلنت محافظة ذي قار، السبت، عن تشكيل لجنة لتمليك الدور لساكني الأحياء العشوائية مقابل بدل نقدي رمزي، وفقاً لقرارات مجلس الوزراء المتعلقة بهذا الصدد.
وقالَ مدير المكتب الإعلامي لمحافظ ذي قار كاظم صبار في بيان إن “المحافظ محمد هادي شكل لجنة لتمليك ساكني الدور في القرى والأرياف الواقعة ضمن التصميم الأساس للمدينة وأقضية ونواحي المحافظة”.
وأضاف صبار، أن “اللجنة برئاسة المحافظ وعضوية مسؤول القسم القانوني بالمحافظة ورئيس الوحدة الإدارية المعنية ومدراء البلدية ومسؤول تنظيم المدن”.
وأشار إلى أنَّ “اللجنة ستعمل أيضاً وفقاً لتعليمات وضوابط قرار مجلس الوزراء 418 للقيام بإعداد تصاميم قطاعية لواقع حال المناطق العشوائية، ومن ثم تعديل تلك التصاميم وفق معايير الإسكان الحضري المحدثة من خلال توفير الخدمات المطلوبة من المدارس والمراكز الصحية والخدمات البلدية ومساحات خضراء تمهيداً لمصادقتها من قبل المحافظ والمباشرة بتمليك تلك الدور”.
ولفت صبار إلى أنَّ “المبالغ المستحصلة من المواطن سيتم توظيفها لإكمال البنى التحتية لتلك المناطق حصراً”، مشدداً على أنَّ “المحافظ يحرص على أنَّ تكمل اللجنة أعمالها خلال ستة أشهر”.
وينص قرار مجلس الوزراء رقم 418 لسنة 2019 على تمليك الأراضي إلى المتجاوزين ممن شيدوا دوراً عليها للسكن الكائنة خارج حدود التصميم الأساس للمدن ببدل تقديري حقيقي يقدر من قبل المختصين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here