كنوز ميديا/ سياسي

يشارك نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله الذي وصل إلى نيويورك جلسة الإستماع البرلمانية التي ستعقد في مقر الأمم المتحدة، الخميس والجمعة.

وذكر بيان صادر عن اعلام نائب رئيس البرلمان الأربعاء، 16 شباط، 2022، أن عبدالله وصل اليوم إلى نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية، بناءً على دعوة دوراتي باتشيكو رئيس الإتحاد البرلماني الدولي وعبدالله شهيد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة (76)، التي وجهت إلى رئاسة مجلس النواب العراقي”.

وتهدف الدعوة لمشاركة العراق في “جلسة الإستماع البرلمانية بعنوان (بناء الدعم السياسي والإستجابات الشاملة للتعافي المستدام)، التي ستعقد في مقر الأمم المتحدة يومي 17- 18 شباط “، وفق البيان.

وستكون جلسة الإستماع البرلمانية “مبادرة مشتركة للإتحاد البرلماني ومكتب رئيس الجمعية العامة بهدف تعزيز الحوار العالمي للأمم المتحدة وعواصم دول العالم حول التنمية المستدامة والإجراءات الإحترازية في مواجهة تحديات جائحة كورونا ومتحوراته”، حسب نائب رئيس مجلس النواب العراقي.

وأكد عبدالله أن جلسة الإستماع “ستوفر للحكومات والبرلمانات رؤية ومنظورا حاسما لبناء اقتصادات تعمل لصالح الجميع وبيئات مستدامة للأجيال القادمة، فضلاً عن مناقشة الآليات التشريعية والقانونية لتعزيز دور المرأة وتحقيق العدالة والمساواة”.

يشار الى ان مستوى الحضور سيكون من رؤساء البرلمانات ونوابهم، وفقا لعبد الله، الذي لفت الى ان الوفود المشاركة “ستطبق كافة الإجراءات الوقائية والتقييد الحازم لقواعد السلامة والإرشادات الصحية بسبب كوفيد-19”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here