كنوز ميديا / محلي

شرعت وزارة البيئة بالتعاون مع هيئة الاعلام والاتصالات بعمل خطة وطنية توعوية مشتركة من اجل دعم قطاع البيئة و الإسهام في تعزيز المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات. 

 واكد وزير البيئة جاسم الفلاحي بأن أنضمام هيئة الاعلام والاتصالات إلى الجهد الوطني في دعم الحكومة العراقية و توجهاتها في دعم القطاع البيئي و الإسهام في مؤازرة المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات ،تعتبر من الخطوات العملية المهمة في تعزيز الجهد الاعلامي والتوعوي الذي باشرت به الحكومة والدور الاشرافي لوزارة البيئة على قطاعات تخص تنفيذ خطة التكيف الوطنية في مواجهة تأثيرات ومخاطر التغيرات المناخية .

وفي السياق نفسه اشار رئيس هيئة الاعلام والاتصالات د. علي المؤيد خلال استقباله مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي ورئيس فريق التوعية الوطني للمبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات .

جدير بالذكر ان اللقاء جرى في مقر هيئة الاعلام والاتصالات، لمناقشة التعاون المشترك بين الجانبين من اجل تعزيز نشر المفاهيم البيئية ودعم توجه الدولة نحو سياسات الاقتصاد الاخضر المستدام في المؤسسات الاعلامية المختلفة، اضافة الى مناقشة اهمية التزام ابراج الهواتف النقال التابعة للشركات العاملة في العراق بالمحددات البيئية .

وبين المؤيد ان هناك ضرورة لدعم القطاع البيئي، داعيا المؤسسات الاعلامية ان تكون اكثر تعاونا مع وزارة البيئة من خلال دائرة التوعية والاعلام البيئي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here