كنوز ميديا / محلي

كشفت وزارة التربية، الجمعة، أن 500 ألف تلميذ مشمول بمشروع التغذية المدرسية، مشيرةً إلى أن من بين إيجابيات المشروع، أنه قلّل نسبة التسرب والغياب عن المدرسة.

وقال مدير التربية الرياضية والنشاط المدرسي ومدير مشروع التغذية المدرسية محمد عبودي، في تصريح، إن “وزارة التربية لديها حوالي 500 ألف تلميذ مستفيد من المشروع الذي يتضمن توفير وجبات غذائية صحية لهم لرفع كفاءة استيعاب التلميذ والعمل على مبدأ المساواة في ما بينهم وتمكينهم من التعليم”.

وأوضح عبودي، أن “التربية تعمل مع وزارة التخطيط على شمول الأقضية الأكثر فقراً في المحافظات ببرنامج التغذية المدرسية، والمناطق المطروحة تشمل 11 منطقة هي قضاء البعاج في نينوى وقضاء داقوق في كركوك وناحية الضلوعية في صلاح الدين والصدر الأولى في بغداد والانبار والمحاويل في بابل والحمزة في القادسية والنعمانية في الكوت وقلعة صالح في العمارة والجبايش في ذي قار وشط العرب في البصرة وكل ذلك في 1131 مدرسة ابتدائية فقط”.

ولفت إلى أن “المشروع لا يلبي الطموح ولكننا نتأمل بقانون وزارة التربية والحكومة أن يقر مبدأ التغذية المدرسية حسب الدستور لسنة 2011، وبدأ التفاعل معنا لكن المشروع ينفذ بواقع 3 أيام في الأسبوع”.

وتابع، أن من بين إيجابيات المشروع، أنه “قلل نسبة التسرب والغياب عن المدرسة”، ماضياً إلى القول: “نود أن يستمر المشروع في وزارة التربية ولدينا 6 ملايين تلميذ وبرنامجنا استهدف فقط 15% منهم”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here