كنوز ميديا / اقتصاد

دعا القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، السبت، الى التحقيق في ملف يهدد بانهيار قطاع يشكل مصدر رزق 5 الاف اسرة بديالى.

وقال العتبي في تصريح ان” صناعة الطابوق في ديالى تشكل مصدر رزق اكثر من 5 الاف اسرة منذ عقود طويلة وهي قطاع شكل مورد مهم لعقود في مناطق متفرقة من المحافظة خاصة قضاء بلدروز(30كم شرق بعقوبة)”.

واضاف، انه “بعد 2003 برزت ظاهرة تهريب النفط الاسود الذي يشكل عامل اساسي في تشغيل معامل الطابوق متورطة بها جهات متعددة بعضها متنفذة ما ادى الى اغلاق عشرات المعامل في الاونة الاخيرة داعيا الى التحقيق في ملف تهريب النفط الاسود الذي سيؤدي الى انهيار كامل لقطاع صناعة الطابوق وفقدان اكثر من 5 الاف اسرة مصدر رزقها الاساسي”.

واشار الى ان “هناك محاولات خفية لتخريب مرتكزات القطاع الاقتصادي في ديالى وما يحصل في ملف معامل الطابوق وغض النظر عن تهريب النفط الاسود مؤشر خطير يستدعي وقفة جادة من قبل الجهات ذات العلاقة لانقاذ قطاع شكل لعقود طويلة مصدر رزق الاف الاسر”.

وتنتشر معامل صناعة الطابوق في عدة مناطق من ديالى ابرزها قرب قضاء بلدروز(30كم شرق بعقوبة) والتي توقف اغلبها في السنوات الاخيرة بسبب تهريب النفط الاسود”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here