كنوز ميديا /محلي 

نفى مصدر مسؤول في حكومة الانبار، الاحد، عن استمرار تدفق الوافدين من الاراضي العراقية الى الاراضي الاردنية وبالعكس نافيا وجود اي اجراء يحد من حركة تنقل المسافرين عبر منفذ طربييل غربي الانبار .

وقال المصدر في تصريح ان ” حركة نقل المسافرين والبضائع من الاردن الى العراق وبالعكس عبر منفذ طربيل الحدودي مع الاردن غربي الانبار، مازالت مستمرة وان الانباء التي تحدثت عن ايقاف حركة النقل البري بين البلدين عارية عن الصحة”.

واضاف ان “حركة تدفق المسافرين من الاردن الى العراق وبالعكس انخفضت خلال الفترة الحالية على خلفية عودة العشرات من الاسر النازحة في الاردن الى مناطقها المحررة واستقرار الاوضاع الامنية ، مبينا ان” القوات الامنية امنت وبشكل كامل كافة الطرق المؤدية الى منفذ طربييل وصولا الى محافظة بغداد والزمت سائقي العجلات بعدم استخدام الطريق بعد الساعة السادسة مساءً الى الساعة 6 صباحا حفاظا على سلامتهم”، موضحا ان “حركة دخول الشاحنات المحملة بمختلف البضائع القادمة من الاراضي الاردنية مستمرة غير انها لا تلبي مستوى الطموح من دون معرفة الدواعي الحقيقة من وراء عدم انتعاش واقع حركة التبادل التجاري”.

يشار الى ان مسؤول محلي اكد في وقت سابق انتعاش حركة نقل الشاحنات المحملة بالمشتقات النفطية عبر منفذ طربييل الى الاردن بعد موافقة وزارة النفط على تصدير النفط الى الاردن عبر المنفذ المذكور “.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here