بقلم // محمود الهاشمي

ليس غريبا ان يفصح الشيخ الخزعلي عن (المستور )من الامور ،فقد اعتدنا في اطلالاته الاعلامية ان يضع النقاط على الحروف وان يكشف عن مخططات الاعداء وكيف يفكرون وماذا يضمرون ،ولم نجد يوما ان امرا كشف عنه ولم يحدث ،حيث يبدو ان الشيخ لم يفصح عن مخطط الاّ بعد ان يستحكم ويستوثق لذا لابد من وقفة عند كل قول له يقال ،خاصة وان كل ماذكره واكده عن تظاهرات تشرين وتفاصيلها واهدافها قد حدث حقا .
سوف اقف عند موضوع (التظاهرات )التي كشف عنها الشيخ مساء اليوم حيث اكد
(هناك اعداد يحري لاعادة احياء التظاهرات وادخال العراق بدوامة ) اذن نحن امام امرين الاول (تظاهرات ) والثاني(دوامة ) بمعنى اننا سنواجه اياما اشبه بتظاهرات (تشرين ) وربما (اشد ضراوة ) كيف ؟ هذا اوضحه الشيخ بجملة رديفة (غرضها الصدام المسلح ) اي اننا سنشهد (حرباااا اهلية ) يتم فيها استخدام
(السلاح) ولابد من وقوع ضحايا ومجازر -لاسمح الله- اما من يقف وراء هذا التخطيط
فقلعة التامر (اربيل )تلك التي اغتالت المتظاهرين في تشرين لتخلط الاوراق عبر (الفوج الرئاسي )كما كشفه الشيخ من قبل !
الشيخ يحدد اماكن تواجد العناصر التي تم تدريبها في اربيل وذلك باسكانهم في فنادق الدرجة الاولى باربيل خلال فترة التدريب والتأهيل .
الشيخ حدد ايضا ان هذه (التظاهرات )التي يجري التخطيط لها سوف يكون موقع تحركها في مناطق الوسط والجنوب اي في (البيئة الشيعية ) حصرا ،فيما ستكون المناطق الاخرى اداة رفد ودعم .
اما عن الجهة التي تخطط لهذه (التظاهرات )فقد اكد الشيخ (ان شخصيات رسمية وسياسية لديها علم بهذا المخطط )وحتما هي جزء منه ويصب لصالحها
اما هدف التظاهرة فيؤكد الشيخ قيس ان الهدف (اضعاف حكومة المركز ) بمعنى ان المخطط يسعى الى التقسيم سواء الى الانفصال او الكونفدرالية او مجرد ابقاء حكومة ضعيفة لاحول لها ولاقوة ،مثل حكومة الكاظمي فقد اكد الشيخ (بعض الدول مازالت تضغط للتجديد للكاظمي)!اما المعلومات التي لدينا تؤكد ان المخطط ذاهب الى التقسيم في (امارة الجنوب ) و(الغرب) و(الشمال) وقد يكون بينها اتحاد (كونفدرالي)! وان كانت جملة الشيخ واضحة في هذا الهدف حيث قال (بارزاني يؤمن بالانفصال).
قد يبدو المخطط تعده اجهزة الموساد والسبب ان الشيخ ذكر (الموساد في اربيل انتقل من مرحلة جمع المعلومات الى تنفيذ العمليات )وهنا نلفت النظر ان اجهزة الموساد هي التي تتولى تدريب العناصر التي سوف تستخدم (السلاح )في التظاهرات المقبلة !
ولابد ان تكون هذه (التظاهرات )برعاية دولية
فالشيخ يقول (لاتوجد مؤشرات واضحة على تغير موقف بريطانيا وتركيا )!
ومادام سماحة الشيخ قيس الخزعلي قد حدد تفاصيل (التظاهرة )او (المؤامرة )وقطعا لديه معلومات ادق من هذه بكثير لم يفصح عنها لاسباب امنية او غيرها ،اذن لابد من (مواجهتها ) لاننا لانريد ان نتفاجأ بفاجعة اخرى في مناطق (الوسط والجنوب ) لتكون الحرائق والمذابح ولابد من الوقوف بوجه من
يخطط لها عبر الامور الاتية :-
1-تهديد الجهة الخارجية التي ترعى المشروع .

2-تهديد الجهة (العراقية )التي انخرطت بالمشروع .
3-ابلاغ الجهات (الامنية )الحشدية عن النفاصيل وتوزيع المهام .
4-ابلاغ اربيل بالمخطط وتداعياته في حال الاستمرار به بان الرد سيكون حاسما لان الحنوب ليس مكانا لتنفيذ مشاريعهم التامرية .
5-في حال انخراط جهة سياسية شيعية بالمخطط يجب الكشف عنها وفضحها من الان .
6-فضح المخطط وكشفه امام ابناء الوسط والحنوب ليكونوا على استعداد تام .

7-اصدار البيانات المسبقة التي تفضح المخطط وتعلن ان الرد سيكون حاسما ورادعا .

8-ابلاغ المخطط الى القوات الامنية لتكون قدر المسؤولية حتى لاتبقى في حدود القرارات الحكومية المنسجمة مع المخطط .

9-ان يصدر الاطار التنسيقي بيانا مشتركا يكشف فيه المؤامرة ويعبأ الحماهير في اخذ دورها .

10-التحضير الاعلامي الممنهج لمواجهة المخطط وعدم ترك الامر بيد الاعلام المضاد .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here