كنوز ميديا / امني

تطلق وزارة الداخلية خلال العام الحالي، العمل بالجواز الإلكتروني الذي يحمل أكثر من 17 علامة أمنية غير قابلة للتزوير، مؤكدة أن إصداره سيرفع من تصنيفه عالميا.

وقال مدير عام شؤون الجوازات في الوزارة العميد ماجد عدنان أحمد لـ”الصباح”، إن العام الحالي، سيشهد إطلاق العمل بالجواز الإلكتروني بعد إحالته على الشركة المنفذة المتمثلة بصندوق الشهداء وشركة أفق السماء، التي وصلت إلى مرحلة متقدمة من أعمال تنفيذة”، مضيفا أنه “سيتم قريبا نصب البرمجيات والأجهزة الإلكترونية (السوفت وير) في مكاتب الجوازات لتكون مهيأة لإصدار الجواز وقراءته”.

ونوه بأن “إصدار الجواز الإلكتروني للمواطنين سيكون بشكل تدريجي بما في ذلك الجوازات النافذة فقط، وسيتم اختيار مكتب في بغداد كبداية ليكون بشكل تجريبي لإصداره، ليتم بعدها اعتماد مكاتب أخرى، ثم شمول جميع مديريات شؤون الجوازات ببغداد والمحافظات بالمشروع” .

وبين أحمد أن “هناك جملة مزايا يحملها الجواز الإلكتروني، إذ يضم أكثر من 17 علامة أمنية لا يمكن تزويرها، كما أن ورقة البيانات ستكون من ورق العاج، ويحمل شريحة (سيم كارت) وبصمة العين إضافة إلى الأصابع العشر، فضلا عن أنه يحمل اسم المنظمة العالمية للطيران التي تضم أكثر من 170 دولة”، منوها بأن “إصدار الجواز الإلكتروني سيمكن من رفع تصنيفه عالميا”.انتهى 9 أ

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here