كنوز ميديا / رياضة

بعد ان تأخرت المباراة بسبب اعمال الشغب خارج الملعب الفرنسي إضافة الى اقتحام الملعب من قبل الجماهير، أطلق حكم المباراة الفرنسي كليمان توربان، السبت 28 أيار 2022، صافرة بداية المباراة لتنطلق قمة نهائي دوري ابطال أوروبا بين النادي الاسباني ريال مدريد، والريدز الإنجليزي ليفربول.

ودخل النادي الاسباني الذي وصل الى النهائي بسلاح (الريمونتادا) بعد فوز ثمين وصف بالتاريخي على مانشيستر سيتي، بقوة الى المباراة لظفر اللقب الـ 14 في تاريخ النادي الاسباني.

بالمقابل، دخل وصيف الدوري الإنجليزي الممتاز، ليفربول بقيادة مدربه يورجن كلوب، بكامل جاهزيته للانتقام من ريال مدريد الذي كان قد توّج بلقب ابطال أوروبا في عام 2018 بعد فوزه على ليفربول بـ 3 مقابل هدف وحيد.

وفي تفاصيل المباراة، فرض النادي الإنجليزي سيطرته على الملكي الاسباني في دقائق المباراة الأولى، حيث سدد النغالي ساديو ماني تمريرة قوية على مرمى ريال مدريد لكن أعمدة المرمى تدخلت لمنع لهدف الأول لليفربول.

وبعد 48 دقيقة مثيرة، حسم حكم المباراة الفرنسي شوط المباراة الأول، لتدخل كتيبة الملكي والريدز بعدها لشوط المباراة الثاني.

لكن لم يستمر الوضع على ما هو عليه في الشوط الثاني، حيث استطاع البرازيلي فينيسيوس جونيور تسجيل الهدف الأول لصالح ريال مدريد بعد هجمة مرتدة سريعة ضد ليفربول.

وعلى الرغم من تألق النجم المصري محمد صلاح، الا ان حارس ريال مدريد تيبو كورتوا وقف صخرة بوجه تمريرات صلاح الشرسة.

ولم يستطيع الريدز من العودة في دقائق المباراة المتبقية، ليتوج الملكي بلقب ابطال أوروبا للمرة الـ 14، بعد فوزه بالدوري الاسباني.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here