كنوز ميديا / سياسي

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين،اليوم الجمعة،أن الوضع الأمني بالعراق في تحسن مقارنة بالسابق.

وذكر بيان للوزارة ،أن” وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، تسلم نسخة من أوراق اعتماد ألينا ل.رومانوسكي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكيّة لدى العراق، ثم أجرى الجانبان مُحادَثات عن سُبُل الارتقاء بالعلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وأهمّيَّة تعزيز فرص التعاون على مُختلِف الصُعُد بما يُلبِّي طموح الشعبين”.

واضاف ان”الجانبين بحثا أهم التحديات المناخيَّة التي تواجهها المنطقة مثل الغبار، والجفاف، والتصحر، وتناقص التنوع البيولوجيّ وسُبُل مُواجهة كل ذلك، للحد من آثار ظاهرة التغير المناخيّ وتوفير بيئة صحيَّة مُلائمة للبشريَّة”. 

وتطرقا وزير الخارجية وفقا للبيان إلى”مستجدّات الأوضاع في العراق، ومنها الوضع الأمنيّ، مُوضِحاً أنَّ “الوضع الأمنيّ في العراق في تحسن مقارنة بالسابق، لافتاً إلى أنَّ “الحُكُومة تبذل جُهُوداً كبيرة لعودة ما تبقى من النازحين، وتهيئة بيئة آمنة لعودتهم إلى مناطق سُكناهم”.

وتابع أن”الجانبين ناقشا ايضا عدداً من القضايا الدوليَّة والإقليميَّة، والملفات ذات الاهتمام المُشترَك وفي مقدمتها التطورات الأمنيّة والعسكريّة في أوكرانيا وكيفية تأثير هذا الصراع على الوضع الأمنيّ في المنطقة بصورة عامة و الوضع الاقتصاديّ بصورة خاصة”.

من جانبها أعربت سفيرة الولايات المتحدة الأميركيَّة “عن التزام بلادها في تقديم الدعم والمُساندة لحكومة وشعب العراق في عدة مجالات ومنها الثقافة والتعليّم والصحة والبيئة”. 

 وأكد حسين وفقا للبيان”استعداد وزارة الخارجيَّة لتوفير كلِّ الظروف التي تُمكِّنها من أداء مهامِّها على أكمل وجه”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here