كنوز ميديا / دولي

بعد أيام من إطلاقها 3 صواريخ باليستية باتجاه بحر اليابان، كوريا الشمالية تطلق 8 صواريخ باليستية قصيرة المدى من موقعين على الأقل باتجاه البحر.

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أنّ كوريا الشمالية أطلقت 8 صواريخ باليستية قصيرة المدى من موقعين على الأقل باتجاه بحر اليابان.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في بيان إنّ “الصواريخ أُطلقت تباعاً من منطقة سونان في بيونغ يانغ (عاصمة كوريا الشمالية) وأماكن أخرى”.

وهذه هي المرة الـ 18 التي يتم فيها إطلاق صاروخ كوري شمالي هذا العام، إذ أعلنت رئاسة أركان جيش كوريا الجنوبية الشهر الماضي أنّ بيونغ يانغ أطلقت 3 صواريخ باليستية أحدها عابر للقارات، وذلك بعد ساعات من نهاية زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن للمنطقة.

وقالت رئاسة أركان الجيش الكوري الجنوبي إنّ “الصاروخ الباليستي الأول عابر للقارات، بلغ مداه حوالى 360 كلم، ووصل إلى ارتفاع حوالى 540 كلم، والصاروخ الباليستي الثاني وصل إلى ارتفاع 20 كلم، واختفى أثره، والثالث هو صاروخ باليستي قصير المدى اجتاز حوالى 760 كلم على ارتفاع حوالى 60 كلم”.

وفي 12 أيار/مايو الماضي، أطلقت كوريا الشمالية 3 صواريخ باليستية باتجاه بحر اليابان، كذلك أطلقت في 4 أيار/مايو الجاري مقذوفاً غير محدد نحو البحر، واختبرت “سلاحاً تكتيكياً موجهاً” في 16 نيسان/أبريل الماضي.

وتعمل بيونغ يانغ على تطوير تكنولوجيات تسمح للصواريخ بالمناورة، من خلال تغيير مسارها بعد إطلاقها، بما في ذلك “تكنولوجيا التحليق الانزلاقي الفرط صوتي”، ما يزيد صعوبة اعتراض هذه الصواريخ من جانب منظومات الدفاع الجوي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here