كنوز ميديا / اقتصاد

كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، عن خطة لإضافة مشاريع تخص 6 قطاعات ضمن الاتفاقية الإطارية العراقية – الصينية.
وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد ، ان “وزارة التخطيط تعمل على إعداد خطة لإضافة مشاريع جديدة إلى الاتفاقية الصينية بـ (6) قطاعات هي البنى التحتية والجسور ومشاريع تربوية وصحية وتحلية مياه ومجار استكمالاً لمشاريع أخرى مستمرة تتمثل بمطار الناصرية والأبنية المدرسية”.
وأضاف، أن “الاتفاقية بنيت على صندوق خاص ينص على تقديم النفط مقابل الإعمار، يودع فيه يومياً 100 ألف برميل نفط وتحسب قيمتها حسب أسعار النفط العالمية وتقدم الصين بموجبه خدمات تنفيذ مشاريع يطلبها العراق”.
وأكد أن “الحكومة العراقية انفتحت في السنتين الأخيرتين على المجتمع الدولي وشهد العراق عقد مؤتمرات وقمم لملوك وزعماء ورؤساء حكومات وأكد فيها رئيس الوزراء أن أبواب العراق مفتوحة للاستثمار”.
وتابع أن “هذا الانفتاح أثر في الاتفاق على تشكيل مجلس تنسيقي عراقي – سعودي ومجلس تنسيقي عراقي – مصري – أردن،ي وهذان المجلسان تضمنا الاتفاق على تنفيذ مشاريع بعدة قطاعات وهناك دول أوروبية قدمت أيضاً طلبات تنفيذ مشاريع في العراق”.انتهى 9أ

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here