كنوز ميديا / مزحلي

ردت وزارة النفط، على قناتين عراقيتين، فيما اشارت الى انها لن تخضع للابتزاز.

وذكرت الوزارة في بيان، انها تدين الممارسات الاعلامية غير المهنية والابتزاز بكافة انواعه الذي تقوم به ادارة قناة “عراق 24” من خلال بث تقارير واخبار ملفقة وغير دقيقة ، مستهدفة الوزارة وشركاتها النفطية والمسؤولين فيها، تتعمد تشويه الحقائق لارباك المواطنين و الرأي العام لاهداف ومصالح ضيقة.

واكدت، انها قد اتخذت الاجراءات القانونية ضد ادارة القناة من خلال تقديم شكوى جزائية ضد القناة، ومفاتحة هيئة الإعلام والاتصالات لاتخاذ الاجراءات المناسبة لمخالفتها شروط النشر والبث وتناشد وزارة النفط الاجهزة الامنية وهيئة الاعلام والاتصالات بالكشف عن مصادر تمويل القناة والجهات التي تقف وراءها خدمة للصالح العام.

وادانت وزارة النفط ايضا ما وصفتها بالممارسات الاعلامية غير المهنية التي تقوم بها ادارة موقع وقناة “السومرية الفضائية والسومرية نيوز من خلال بث تقارير واخبار ملفقة وغير دقيقة ، مستهدفة الوزارة وشركاتها النفطية والمسؤولين فيها، تتعمد تشويه الحقائق لارباك المواطنين و الرأي العام لاهداف ومصالح ضيقة.

واكدت الوزارة بحسب البيان، انها لم ولن تخضع لابتزاز المالكين للسومرية ، وهي الشركة الاستثمارية التي تم استبعادها من قبل الوزارة في وقت سابق لإخفاقها في اتمام اجراءات عقد انشاء مصفى ميسان الاستثماري .

واشارت الى انها قد اتخذت الاجراءات القانونية ضد ادارة السومرية من خلال تقديم شكوى جزائية ضد القناة ، ومفاتحة هيئة الإعلام والاتصالات لاتخاذ الاجراءات المناسبة لمخالفتها شروط النشر والبث .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here