كنوز ميديا / اقتصاد

أعلنت لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة النيابية، الاحد، 12 حزيران، 2022، وجود آلية جديدة لتحسين وزيادة مفردات البطاقة التموينية عقب التصويت على قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي.

وقال رئيس اللجنة علي يوسف الموسوي في تصريح إن “اللجنة استضافت وزير التجارة علاء الجبوري، وناقشت معه تأمين المواد الغذائية للعوائل العراقية عن طريق البطاقة التموينية”، مشيراً إلى أن “الجبوري أكد أن الوزارة أمّنت بشكل كامل مفردات البطاقة التموينية للأشهر المقبلة، وهي جاهزة للتسليم”.

وأضاف أن “الوزير أشار إلى أن التجهيز السنوي للبطاقة التموينية هو لستة أشهر في العام الواحد”، مؤكداً على “تحسين المفردات خلال المرحلة المقبلة بما يتناسب مع ذائقة المواطن والعائلة العراقية”.

ولفت الموسوي إلى “وجود آلية جديدة لتوزيع مفردات البطاقة التموينية بعد التصويت على قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي تتمثل بزيادة عدد أشهر التوزيع في العام الواحد أو زيادة المفردات أو كمياتها خلال المرحلة المقبلة”، موضحاً أن “اللجنة ستجري زيارات ميدانية إلى المخازن الخاصة بوزارة التجارة للاطلاع على كيفية نقل وتخزين تلك المفردات والمناشئ ومدى جودتها”.

وصوت مجلس النواب، على مقترح قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية بالمجمل، فيما دعا زعيم التيار الصدري، إلى تشكيل لجنة لمراقبة تطبيق القرار.

وقالت الدائرة الإعلامية للبرلمان في بيان إن “مجلس النواب صوت على مقترح قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here