كنوز ميديا / رياضة

أعرب المهاجم النرويجي، إرلينغ هالاند، عن شعوره بالفخر بعد إتمام صفقة التعاقد مع نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، الذي لعب له والده سابقا.

وأكمل بطل البريميرليغ، صفقة التعاقد مع هالاند من بوروسيا دورتموند الألماني لمدة 5 سنوات، بحسب ما أكد مانشستر سيتي.

ولم يذكر سيتي التفاصيل المالية للصفقة، لكن وسائل إعلام ألمانية ذكرت أن التكلفة الإجمالية لشراء هالاند قد تتجاوز 300 مليون يورو (314.22 مليون دولار)، بما في ذلك راتبه وأتعاب الوكيل والمكافآت.

ونشر حساب مانشستر سيتي على تويتر خبر الانتقال الرسمي، مصحوبا بصورة عمرها سنوات لهالاند، بينما كان صبيا يرتدي قميص مان سيتي، فيما بدا دليلا عمليا على تحول “الحلم إلى حقيقة”.

وارتفعت قيمة مهاجم منتخب النرويج، البالغ من العمر 21 عاما، بشكل كبير بفضل مستواه المبهر مع دورتموند، بعد انضمامه من سالزبورغ النمساوي قبل عامين.

وقال هالاند: “هو يوم فخر بالنسبة لي ولعائلتي. دائماً ما كنت أشاهد مانشستر سيتي، وكنت أحب ذلك في المواسم الأخيرة”.

ويعد هالاند، وهو نجل آلف إرلنغ هالاند الذي لعب لمانشستر سيتي بين عامي 2000 و2003، واحداً من أبرز النجوم في الوقت الحالي، وقد سجل 86 هدفاً خلال 89 مباراة خاضها في موسمين ونصف الموسم مع دورتموند.

وكشف هالاند في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”: “تشعر بالإعجاب إزاء أسلوبهم في اللعب، فالأداء مثير والفريق يصنع العديد من الفرص”.

وأضاف: “الفريق يضم العديد من اللاعبين من طراز عالمي وبيب (غوارديولا) واحد من أفضل المدربين على الإطلاق، لذلك أعتقد أنني في المكان الصحيح والمناسب لتحقيق طموحي”.

وتابع: “أرغب في تسجيل الأهداف، والفوز بالألقاب والتطور كلاعب كرة قدم، وأنا واثق من أنني يمكنني تحقيق ذلك هنا. هي خطوة هائلة بالنسبة لي، ولا أطيق انتظار البدء في الاستعدادات للموسم”.

وكان سيتي يسعى بكل قوة لايجاد بديل لسيرجيو أغويرو بعد انتقال المهاجم الأرجنتيني، هداف الفريق التاريخي برصيد 254 هدفا، إلى برشلونة في صفقة انتقال حر العام الماضي.

وفشل المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس في الحفاظ على مكانه ضمن التشكيلة الأساسية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here