كنوز ميديا / امني

بحث رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، صباح اليوم الأحد، مع رئيس أركان الجيش الفريق الركن عبدالأمير رشيد يارالله، تهديدات وتحركات داعش، وخاصة في المناطق ذات الجغرافيا الصعبة وفي مناطق الحدود مع سوريا.

وذكر بيان لمكتب الإعلامي لنيجيرفان تلقته (كنوز ميديا) أن “نيجيرفان بارزاني استقبل وفداً عسكرياً وأمنياً برئاسة الفريق الركن عبدالأمير رشيد يارالله رئيس أركان الجيش، وعضوية قادة القوات البرية والجوية وحرس الحدود والشرطة الاتحادية والمخابرات والاستخبارات العسكرية والعمليات المشتركة، وعدد من كبار الضباط العسكريين والأمنيين”.

وأضاف أن “الوفد الضيف خلال لقاء، قدم تهانيه بمناسبة التغييرات الأخيرة في وزارة شؤون البيشمركة معبرين عن تمنياتهم بالنجاح للقادة والضباط الذين تولوا مهامهم في الوزارة”.

وأكد الوفد، بحسب البيان أن “زيارته تأتي كجزء من برنامج التعاون والتنسيق بين الجيش والبيشمركة”، مبدياً “الاستعداد لزيادة توطيد وتطوير العلاقات والتعاون والتنسيق بين وزارة الدفاع العراقية ووزارة شؤون البيشمركة والجهات ذات العلاقة في إقليم كردستان”.

من جانبه، أثنى بارزاني على الوفد الضيف، مؤكداً أن “زيارته تأتي بمثابة رسالة دعم ومساندة، آملاً النظر إلى البيشمركة باعتبارهم شريكاً وجزءاً من النظام الدفاعي العراقي يعمل في سبيل تحقيق نفس الهدف المتمثل في حماية البلد والأمن والاستقرار”.

وتابع البيان أن “تهديدات وتحركات داعش، وخاصة في المناطق ذات الجغرافيا الصعبة وفي مناطق الحدود مع سوريا، شغلت محوراً آخر من اللقاء”.

وشدد الجانبان خلال اللقاء، على أهمية التعاون والتنسيق بين الجيش والبيشمركة والاستفادة من مساندة التحالف الدولي من أجل القضاء النهائي على داعش”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here