كنوز ميديا / محلي / متابعات

اعلن المدير العام لشؤون الحج والزيارة بمحافظة كرمانشاه (غرب ايران) ان منفذ خسروي الحدودي سيكون ضمن المنافذ الحدودية المسموح لقوافل الزائرين الايرانيين الدخول عبرها الى العراق بمناسبة زيارة الاربعين للامام الحسين عليه السلام.

وقال سعيد كريمي خو، في تصريح إن منفذ خسروي الحدودي ادرج في قائمة منافذ الحدود الآمنة للبلاد في مسيرة الأربعين الحسيني ويمكن انتخابها من قبل الزائرين في منظومة سماح الخاصة بهذا الغرض.
واضاف: بدأ التسجيل المسبق لإرسال الزائرين الى العتبات بمناسبة زيارة الاربعين الحسيني منذ يوم أمس الجمعة 1 يوليو /تموز ويستمر لغاية 22 منه لمدة 20 يوما.

واشار المدير العام لشؤون الحج والزيارة بمحافظة كرمانشاه الى وجود فترة نحو 3 أشهر حتى موعد زيارة الاربعين الحسيني، وقال: في هذا الصدد، تم وضع خطط في منظمة الحج والزيارة، حتى أنه بعد توقف استمر عامين، سنشهد هذا العام تجمعا عظيما للمشاركين في مراسم الاربعين الحسيني.
وأكد أن هناك قواعد صارمة لدخول الزائرين الى العراق هذا العام، مضيفا: ما لم يتم تسجيل الزائرين في منظومة سماح، لا يمكن لهم المغادرة حتى مع امتلاكهم جواز سفر.
وتابع كريمي خو قائلا: كما أن التطعيم بجرعتين من لقاح كورونا والحصول على جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر هي من الشروط الأخرى للزائرين لحضور مراسم الأربعين الحسيني.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here