كنوز ميديا / محلي

أكدت السفارة الإيرانية في بغداد أن بعد متابعات من قبلها تم الاتفاق على رفع نظام ازدواجية أسعار التذاكر للمواطنين العراقيين الراغبين بالسفر الى الجمهورية الاسلامية.
وأكدت السفارة في بيان على صفحتها الرسمية في تويتر: “‏على إثر تداول أخبار مفادها ضرورة استلام ثمن تذاكر الرحلات الجوية الإيرانية الداخلية من الرعايا الأجانب بمن فيهم المواطنون العراقيون الأعزاء بالدولار، تابعت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد هذا الموضوع بكل جدية، والحمد لله وبسبب العلاقات الواسعة والعميقة ما بين البلدين ‏والاهتمام الكبير الذي يوليه المسؤولون الإيرانيون إلى هذه العلاقات لا يزال يكون قطع التذاكر للرعايا العراقيين مماثلا لقطع التذاكر للمواطنين الإيرانيين حيث يدفعون ثمنها بالريال الإيراني”.

من جانبها، أكدت المستشارية الثقافية في السفارة الإيراني ببغداد أنه “بالتدخل المباشر للسفير الايراني في العراق محمد كاظم ال صادق و طلب من نائب رئيس الجمهورية الاسلامية و كذلك وزير النقل الايراني، تم الموافقة على استثناء العراقيين من تسعيرة الطيران الداخلي للاجانب في ايران و حسب الاسعار القديمة و كذلك يمكن للعراقي فتح حساب مصرفي في ايران كما كان سابقا”.

وكشفت وثيقة صادرة عن وزارة الخارجية الإيرانية عن معارضة الوزارة مع نظام ازدواجية أسعار التذاكر بين العراقيين والمواطنين الإيرانيين.

وحسب الوثيقة، أكد نائب وزير الخارجية الإيراني في شؤون الخليج عليرضا عنايتي في رسالة إلى هيئة الطيران المدنية الإيرانية أن قرار تسعير التذاكر سيسبب بارتفاع أسعار التذاكر للمواطنين العراقيين.

وأكد أن هناك مليونين من المسافرين العراقيين يزورون إيران سنويا وارتفاع أسعار التذاكر سيتسبب في امتناعهم عن السفر إلى إيران خاصة وأن تركيا وضعت تسهيلات لجذب السواح العراقيين إلى أراضيها.

وفي وقت سابق، أعلنت إيران منع بيع تذاكر الطيران للأجانب من قبل وكالات السفر ومواقعها الالكترونية وأصحاب خدمات الطائرات المستأجرة.

وقال أمين اتحاد شركات الطيران الإيرانية مقصود أسعدي ساماني في حديث لنادي الصحفيين الشباب إن الاتحاد أعلن لجميع شركات الطيران القوانين والضوابط الحاكمة على بيع التذاكر للأجانب.

وأضاف أن هناك منصة خدمات الكترونية يمكن للزبائن مراجعتها وحجز الطيران ولا يحق لوكالات السفر وأصحاب خدمات الطائرات المستأجرة التدخل في الموضوع.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here