كنوز ميديا / سياسي

كشف النائب المستقل محمد عنوز،  عن إمكانية تشكيل النواب المستقلين للحكومة العراقية المقبلة، فيما أشار إلى وجود انقسام بينهم.

وقال النائب المستقل محمد عنوز، انه ” على النواب المستقلين الابتعاد عن تشكيل الحكومة المقبلة لان اعتماد الحكومات السابقة على المحاصصة جعل من الصعب على المستقلين ادارة الحكومة بشكل صحيح حتى ولو اتحدوا لانه لا يمتلك القدرة على التصحيح بشكل فردي “، مستبعدا”انسحاب او استقالة نواب مستقلين من مجلس النواب “. 

 وأضاف عنوز أن”هناك الضرورة كانت تتطلب جمع المستقلين تحت كتلة وتحالف واحد ولكن اختلاف الرؤى حال دون ذلك فهناك من يريد ان يشارك كي يكون له موقع في السلطة التنفيذية لتكون أداة لعملية خدمة ناخبيه في حين الرؤية الاخرى كانت هي عن طريق تفعيل الرقابة النيابية التي من الممكن ان تخدم المجتمع ككل كمشروع معين او منطقة معينة “.

وتابع عنوز انه ” عندما يكون هنالك رقابة جدية تضمن عملية تنفيذ المشاريع وخدمة المجتمع وهذه الرؤية اختلفت، إلا ان ظهرت قضية الإطار والتيار وانقسموا ايضا فالعديد منهم من وقع بهذه الاتجاه وذاك الاتجاه “.

واكمل ان ” المبادرات التي تم اطلاقها هي مبادرات الاستحالة المطلقة وهي دعوة المستقلين إلى ان يقدموا مرشحهم او يشاركون في الحكومة وهذه كانت استحالة مطلقة والنتيجة قد بانت “.

واكد عنوز على ان ” المرشح المستقل ان كان حقا مستقلا هو فرد ليس لديه رؤية عامة شاملة وليس لديه مجموعة سياسية يعتمد عليها وليس لديه تحالفات مع بعض الاشخاص الاخرين كي يدخل بتشكيل الحكومة وهذا العمل من الصعب ولوجه من قبل المستقلين حتى لو توحدوا لان قضية بناء الهرم الاداري في السلطة التنفيذية كان قائم اربع دورات على المحاصصة وليس على الكفاءة والاختصاص “

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here