كنوز ميديا / دولي

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والرئيس الأميركي جو بايدن يرحبان بإعلان وقف إطلاق النار بين “إسرائيل” وحركة الجهاد الإسلامي في غزة.

رحّب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الاثنين، باتفاق وقف إطلاق النار بين “إسرائيل” وحركة الجهاد الإسلامي في غزة، داعياً الأطراف المعنية كافة إلى التزامه.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في إفادة صحافية، بأنّ “الأمين العام يُرحّب باتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة، ويدعو الأطراف جميعاً إلى التزامه”.

يشار إلى أن اتفاق الهدنة بين “إسرائيل” وحركة الجهاد الإسلامي في غزة، دخل حيّز التنفيذ بوساطةٍ مصرية، ابتداءً من الساعة 11:30 من مساء أمس الأحد.

يأتي هذا في وقت أكّدت فيه مصادر خاصة للميادين، التوصّل إلى اتفاق على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، عبر تحقيق مطالب حركة الجهاد الإسلامي كاملةً.

بايدن يُرحّب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة
الرئيس الأميركي، جو بايدن، رحّب أيضاً بإعلان وقف إطلاق النار بين “إسرائيل” وحركة الجهاد الإسلامي، مؤكّداً دعمه الثابت لأمن “إسرائيل”، بما في ذلك حقّها في الدفاع عن نفسها.

وقال بايدن، في بيانٍ نشره البيت الأبيض، فجر الاثنين، إنه يرحّب “بإعلان وقف إطلاق النار في غزة بعد 3 أيام من الأعمال العدائية”، بحسب تعبيره.

وأضاف “الولايات المتحدة عملت في الساعات الـ72 الماضية مع المسؤولين في إسرائيل، والسلطة الفلسطينية، وكل من مصر، وقطر، والأردن، على تشجيع الأطراف على إيجاد حَلٍّ سريع للصراع”.

وأوضح الرئيس الأميركي أنّ “تل أبيب” دافعت عن شعبها من الهجمات الصاروخية العشوائية التي شنّتها حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية الإرهابية.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب عدداً من المجازر، يومي السبت والأحد، في قصفه قطاع غزّة، بينها استهداف مناطق قرب مقبرة الفالوجا، ومخيم جباليا ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء، ومن بينهم أطفال.

كذلك، كشف الكاتب في الشؤون السياسية والعسكرية، أحمد عبد الرحمن، للميادين أنّ “الحكومة الإسرائيلية تستعين بأميركا لتحديد بعض الإحداثيات في قطاع غزّة”.

يذكر أن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، قال أمس الأحد، إنّ الاحتلال الإسرائيلي هو من سعى بقوة للوصول إلى اتفاق على وقف إطلاق النار، مؤكداً أنه إذا “لم يلتزم العدو شروطنا فسوف نستأنف القتال مرّة أخرى”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here