كنوز ميديا / دولي

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 49، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الوزارة في بيان لها الجمعة، إن “شاباً فلسطينياً يبلغ من العمر 22 عاماً توفي في المستشفى متأثراً بجروحه الشديدة التي أصيب بها خلال التصعيد الأخير في قطاع غزة”.

وفي وقت سابق ، أبلغت الوزارة عن استشهاد 41 شخصاً، بينهم 15 طفلاً و4 نساء.

وفقًا لآخر تحديث، بلغ إجمالي عدد الشهداء من العدوان الإسرائيلي الأخير في غزة 49 شهيداً، بينهم 19 طفلاً و4 نساء، كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، إصابة 360 شخصاً على الأقل.

وكانت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ميشيل باشليه، قد أعربت، أمس، عن “قلقها” إزاء عدد الأطفال الفلسطينيين الذين استشهدوا مؤخراً في حرب غزة، داعيةً إلى “محاسبة المسؤولين”.

وثبت لمكتب باشليه بعد التحقق بأنّ من بين الشهداء الفلسطينيين الـ49 ما لا يقل عن 22 مدنياً، بينهم 17 طفلاً و4 نساء. ومن بين 360 فلسطينياً تمّ الإبلاغ عن إصابتهم، نحو 151 طفلاً و58 امرأة و19 مسناً.

هذا واستشهد أكثر 15 طفلاً فلسطينياً من أصل 49 شهيداً في الاعتداء الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة، كذلك استشهدت الخميس، الطفلة ليان الشاعر (10 سنوات) من محافظة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، متأثرةً بإصابتها خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، إضافة إلى أكثر من 360 جريحاً.

وكانت “سرايا القدس”، قد بدأت قبل نحو أسبوع، عملية ردّ على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وأطلقت صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك بعدما بدأ الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزّة.

وبعد يومين من العدوان، تمّ الوصول في 7 آب/أغسطس إلى اتفاق على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بتحقيق مطالب حركة الجهاد الإسلامي كاملةً.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here