كنوز ميديا / محلي

عقدت رئيس هيئة الحماية الاجتماعية د.سناء الموسوي  اجتماعاً مشتركاََ مع وفد لجنة العمل النيابية بحضور الملاك المتقدم للهيئة .

وبحث الاجتماع أخر الخطوات المنجزة قبيل الاعلان عن اسماء (الوجبة الثامنة) للمتقدمين المستوفين الشروط والداخلين في قاعدة بيانات الهيئة .

واكدت الموسوي ان” الهيئة اكملت جميع الاجراءات الفنية والادارية وراعت العدالة للمشمولين و حسب الفئات والتوزيع الجغرافي , مشيرة الى سعي الهيئة الجاد من اجل شمول جميع الاسر الداخلة في قاعدة البيانات من اجل تصفير القاعدة.

واوضحت الموسوي ان النافذة الألكترونية للتقديم على سجل الفقر وفق قانون الحماية متاحةََ وعلى مدى (٢٤) ساعة من اجل حصر أعداد الفقراء وبعد اغلاقها ستبدأ اجراءات التقاطع والبحث الميداني وحسب الفئات .

وبينت رئيس الهيئة ان” الاعداد التي ستظهر من خلالها تستطيع الحكومة توفير المبالغ الخاصة للهيئة من اجل توسعة الشمول او ايجاد فرص عمل لبعض الفئات وخاصة الشباب فضلا عن التهيئه لإنشاء سجل وطني خاص بالرعاية الاجتماعية للاستفادة منه في تنفيذ البرامج والخطط المستقبلية وادراج الاسر الداخلة بالسجل في منظومة الضمان الصحي والغذائي وغيرها من الخدمات المقرة في قانون الحماية.

من جانب أخر اثنت لجنة العمل النيابية على خطوات الهيئة لمكافحة الفقر والحد منه واعلنت دعمها الكامل للهيئة للمضي بهذا النهج .

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here