كنوز ميديا / محلي

أفادت شركة غاز البصرة، الثلاثاء، بأن إنتاج الغاز المسال من غاز البصرة يغطي 80% من الحاجة المحلية والفائض يتم تصديره إلى الخارج، في الوقت الذي تعمل فيه الشركة على تطوير وتوسيع لكميات التصدير.

وقال نائب المدير المفوض مدير هيئة الإنتاج العليا مرفأ الأسدي، إن “الشركة مستمرة بالعمل في إنتاج الغاز المسال المستعمل في الطبخ لسد حاجة البلد”، مشيراً إلى أن “الإنتاج الحالي يغطي 80 بالمئة من الحاجة المحلية، فضلاً عن تصدير الفائض عن الحاجة منذ 6 أعوام، عن طريق ميناء أم قصر التابع للشركة”، بحسب صحيفة “الصباح” الرسمية.

وأضاف، أن “الشركة تسعى لتحديث خططها في تصدير الغاز المسال إلى الخارج، إذ عملت على تطوير منشآتها وتصدير الغاز من النوع شبه المبرد (4 درجات مئوية) الذي أسهم في إمكانية تحميل المنتج في بواخر ذات سعات أكبر تصل تقريباً إلى ضعف الكمية المصدرة سابقاً، إذ تصل إلى 10 آلاف طن، الأمر الذي يتيح لمنتجنا الوصول إلى أسواق أبعد وإلى توافر أعداد أكثر من البواخر الناقلة المستخدمة لهذه المادة، بعد أن كان الاعتماد على تصدير الغاز في بواخر صغيرة تتراوح سعاتها بين 3 آلاف و500 إلى 5 آلاف و500 طن حسب نوع الباخرة”. انتهى 9أ

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here