كنوز ميديا / امني

أكد رئيس جهاز الأمن الوطني حميد الشطري،  الأربعاء، أن المواطن هو مصدر المعلومة، فيما أشار إلى أن العراق يعيش في بيئة إقليمية مضطربة ويجب أن يمتلك منظومة أمنية متكاملة.

وقال الشطري في لقاء ضمن فعاليات ملتقى الرافدين، إن “جهاز الأمن الوطني وفي كافة الأمور المتعلقة بالأمن الداخلي، يسعى خلف المعلومة اينما كانت”، مبينا أن “هناك تعاونا مع الأجهزة الأمنية في الإقليم، ونعمل جاهدين للقضاء على التهديدات وبشكل استباقي وبجهد استخباري”.

وأضاف، أن “معلوماتنا الأولى من المواطن ونحن نكسب ثقة المواطن”، مشيرا الى أن “جهاز الامن الوطني يشارك مع كافة الأجهزة الاستخباراتية والأمنية لتكامل الجهود وتحقيق الامن”.

وأكد الشطري “السعي الى تحقيق الامن العراقي، حيث إن جهدنا داخلي جميعا”، لافتا الى أن “العراق يعيش في بيئة إقليمية مضطربة وصرعات، ويجب أن يمتلك منظومة امنية متكاملة”.

وتابع “اذا كنا غير قادرين على ذلك، فإن البلاد ستمر بظروف صعبة”، موضحا “أننا على المستوى الاستراتيجي نحاول امتلاك منظومة امنية وعسكرية لتكون وسيلة ردع كي لا يحاول الاخرون التأثير على الوضع العراقي”.

وذكر أن “هناك مشاريع طامحة لتكامل وإصلاح القطاع الأمني، ولدينا مشروع تشرف عليه مستشارية الأمن القومي يهدف الى تحديد ساحات العمل الأمنية والاستخبارية لغرض التكامل في العمل”، لافتا الى أن “بعض الأجهزة الأمنية بحاجة إلى دعم وتشريعات لتصل مرحلة التكامل في إنجاز الواجبات والمهام”. انتهى  9أ

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here