كنوز مدييا / محلي

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الاحد، وجود انسيابية في حركة السير ببغداد رغم الكثافة المرورية، فيما اشارت الى عدم وجود قطوعات باستثناء جسري الجمهورية والسنك.

وقال مدير العلاقات والاعلام في المديرية العميد زياد القيسي، بحسب الوكالة الرسمية، انه “بتوجيه واشراف من مدير المرور العامة، باشرت دوريات المرور في جانبي الكرخ والرصافة من بغداد بتنظيم حركة والسير والمرور في كافة التقاطعات والشوارع الرئيسة منذ الساعة 6:30 صباحاً”، مبينا ان “ذلك تم باشراف مباشر من مدير المرور ومديري مرور الكرخ والرصافة”.

واضاف ان “بغداد تشهد كثافة مرورية مع انسيابية بحركة السير والمرور”، مشيرا الى انه “لا توجد قطوعات في جانبي العاصمة باستثناء جسري السنك والجمهورية”.

واكد ان “العاصمة تشهد اليوم كثافة بدخول مركبات من خارج العاصمة لان قسم من الموظفين الذين سيكون المحافظات القريبة مثل كربلاء المقدسة وبابل وصلاح الدين وديالى وواسط يدخلون الى بغداد وتحدث هناك كثافة مرورية”، لافتا الى ان “قسم من المحلات التجارية والصناعية كانت مغلقة يوم امس بسبب التظاهرات السلمية، واليوم بدأت الناس بالتبضع وكذلك وتوجهت الى الاحياء التجارية والصناعية وتوجهت الى الاحياء الصناعية وهذا يسبب ايضا كثافة مرورية”.

وذكر القيسي ان “هناك كثافات مسيطراً عليها في دخول بغداد من سيطرة 75 باتجاه الدورة وهي مدخل بغداد من جانب محافظة كربلاء المقدسة ومدخل بغداد من جانب محافظة صلاح الدين والانبار وديالى وواسط”، لافتا الى ان “هذه الكثافات بوجود دوريات المرور وتعاون سائقي المركبات ستكون هناك انسيابية بالسير والمرور وانفراج في الحركة”.

واعرب القيسي عن امله من “المواطن ان يسلك الطرق والخطوط السريعة لان حركتها تكون انسيابية اكثر والتعاون مع رجال المرور من اجل تطبيق القانون وعدم والوقوف الممنوع من صف ثاني وثالث والذي يؤثر سلباً على حركة المرور، مع الالتزام بالارشادات المرورية وتعليمات رجال المرور والاشارات الضوئية وعدم السير بالاتجاه المعاكس لان ذلك يسبب ارباكا في السير”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here