كنوز ميديا / محلي

دعا مركز الاعلام الرقمي، وزارة الاتصالات العراقية الى تحمل مسؤوليتها في تتبع عمل شركات الانترنت بالعراق وتطبيق القرارات الحكومية وحماية حقوق المستهلكين ووضع حد لتلاعب بعض هذه الشركات.
وقال المركز في بيان ، ان”شركات الانترنت ملزمة بتطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بإلغاء ضريبة الانترنت والاتصالات التي تم فرضها في عام 2015″.
واكد المركز ان”الكثير من الشركات حاولت التنصل من تنفيذ القرار، في حين عمد البعض الآخر الى اجراء حزمة تغييرات لم تؤد الى تحسين الخدمة او تقليل الاسعار مطلقا”.
وفي هذا الصدد، أكد المركز، ان”وزارة الاتصالات امام تحدٍ كبير في تحمل مسؤوليتها التأريخية عبر إلزام الشركات بالتطبيق الفوري وتخفيض الاسعار للمشتركين والالتزام بقوانين البلد”.
وحذر المركز من ان”بعض شركات الانترنت تعمد الى الإلتفاف على القرار عبر استحداث فئات اشتراك جديدة والغاء اخرى، او التلاعب بالسرعة الممنوحة ضمن الاشتراكات القديمة لإجبار المشتركين على الانتقال الى فئة اعلى”.
ودعا  وزارة الاتصالات، الى”تشكيل فرق جوالة تأخذ على عاتقها الدخول الى سيرفرات شركات الانترنت والتحقق من المحددات المستخدمة للباقات الحالية ومقارنتها بالباقات والاسعار السابقة”.
وحث الوزارة على تخصيص رقم مجاني وموقع الكتروني لتلقي الشكاوى الخاصة بخدمات الانترنت لمساعدتها في قطع الطريق امام تلاعب بعض الشركات او وكلائها الفرعيين.انتهى9أ

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here