كنوز ميديا / محلي

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم السبت، عن تنفيذ عمليَّة ضبطٍ لمُتَّهمين اثنين مُتلبِّسين بتسلُّم رشوةٍ بالجرم المشهود في محافظة الديوانيَّة.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، ، أن “شعبة التحري والضبط القضائي في المكتب، التي انتقلت إلى دائرة الضريبة في مُحافظة الديوانية، تمكَّنت من ضبط مُتَّهمين اثنين بالجرم المشهود أثناء تسلُّمهما مبلغ الرشوة من أحد المُواطنين؛ لقاء إنجاز معاملته وتزويده بكتاب براءة ذمَّةٍ إلى محكمة بداءة الدغَّارة”.

وأشار إلى، أنه “تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه رفقة المُتَّهمين المضبوطين على قاضي محكمة تحقيق الديوانيَّة المُختصِّ بالنظر في قضايا النزاهة الذي قرَّر توقيفهما وفق أحكام القرار(160 لسنة 1983)”.

وسبق للهيئة أن دعت المواطنين على الإبلاغ عن حالات المساومة والابتزاز والرشى التي قد يتعرَّضون إليها، فيما حثَّت مديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة على تصعيد وتيرة عمليَّات الضبط بالجرم المشهود، والولوج إلى العمل الميدانيّ من خلال الحضور الدائم داخل مُؤسَّسات الدولة، لا سيما الخدميَّة منها، واستشعار حاجات المُواطنين، وعزل الفاسدين والمتجاوزين على المال العام.انتهى 9أ

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here