كنوز ميديا / اقتصاد
أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار، الاثنين، أن شركة هانوا ستسأنف العمل في مدينة بسماية قريباً.

وقالت الهيئة في بيان إن “رئيس الهيئة سالار محمد أمين، أكد خلال استقباله عدداً من المستثمرين وأصحاب المشاريع، على توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بالعمل على دعم المستثمرين واستقطاب الاستثمار الداخلي والخارجي للمشاريع ولجميع القطاعات”، مشيراً إلى “عزم الهيئة على إحداث نهضة استثمارية خلال الفترة المقبلة”.

وقال أمين، إن “الهيئة تعمل على تذليل المعوقات والإشكالات السابقة أمام سير المشاريع الاستثمارية وتشجيع المستثمرين انسجاماً مع ما أقره المنهاج الحكومي بإصلاح وتبسيط الإجراءات المعمول بها في دوائر الاستثمار ودعم المستثمرين”.

وأضاف، أن “هناك العديد من المعوقات والإشكالات نسعى بكل جهودنا لتذليلها”، مبيناً أن “الشهر الماضي نجحت الهيئة في إيجاد الحلول لعدد كبير منها ومساعي للاستمرار بهذا العمل وبوتيرة متصاعدة”.

وأوضح، أن “الهيئة توصلت لعدد من الحلول والمعالجات الممكنة لأبرز العقبات التي كانت تواجه استئناف العمل بمشروع بسماية السكني وذلك من خلال سلسة مباحثات معمقة يومية مع ادارة شركة هانوا وبدعم متواصل من اعضاء لجنة التنمية والاستثمار النيابية”.

وتابع، أن “الهيئة تهدف لتوفير بيئة صحية للاستثمار وتسهيل الإجراءات للمستثمرين وتفعيل النافذة الواحدة في الهيئة بما يوفر على المستثمر الاتصال بسلسلة من الدوائر المعنية بالدولة وما يتبعها من حالات تاخير بسبب الروتين، الأمر الذي تسعى الهيئة لتجاوزه وبما ينعكس إيجاباً على الواقع الاستثماري في العراق”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here