كنوز ميديا / محلي

أعلنت وزارة الداخلية، الاثنين، عن بدء مديرية المرور العامة بحملة مكثفة لضبط حركة السير والمراقبة الصارمة.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء خالد المحنا في بيان ، إن “وزارة الداخلية تهيب بالمواطنين الكرام التعاون مع مديرية المرور العامة لإعادة تنظيم حركة السير والمرور في بلادنا”، مشدداً على “ضرورة إعادة النظام إلى الشوارع بعد تزايد الاستخفاف بالقوانين والأنظمة، الأمر الذي انعكس في كثرة الحوادث المرورية وتزايد أرقام الضحايا بما فاق ضحايا الإرهاب”.

وأضاف، أن “ترتيب العراق في حوادث المرور أصبح في مستويات غير مقبولة”، مؤكداً أن “تزايد عدد المركبات وبطء حركة السير والازدحامات الخانقة وعجز الطرق عن استيعاب الأعداد الكبيرة من المركبات وانحدار اخلاقية الالتزام بحق المرور للجميع، يستوجب وقفة جادة منا جميعاً لاستعادة الصورة التي تليق بكرامة البلاد وصورتها الحضارية بين الأمم”.

وتابع، أن “مديرية المرور العامة تزمع البدء بحملة مكثفة لضبط حركة المرور والوقوف والسرعات والمراقبة الصارمة لمتانة العربات وصلاحيتها للسير على الطرق الداخلية والخارجية، وربط حزام الأمان”، لافتاً إلى أنه “سيتم تطبيق العقوبات الصارمة بحق المخالفين بلا استثناء”.

ودعا المحنا المواطنين، إلى “التعاون لإنجاح الحملة الوطنية لسلامة المرور لتتحقق مصلحة المواطنين وسلامتهم ويكون القانون حاكماً على الجميع”. انتهى 9أ

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here