كنوز ميديا / سياسي

بحث رؤساء تحالف الفتح هادي العامري وتيار الحكمة عمار الحكيم والاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، التقارب الوطني بين المركز والإقليم وتشريع القوانين المهمة.

وذكر بيان لمكتب العامري، تلقته (كنوز ميديا)، أن الأخير “إستقبل في مكتبه ببغداد اليوم، رئيس الأتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني والوفد المرافق له”.

وأضاف، أن “الجانبين بحثا العديد من الملفات المهمة وأهمية إستمرار التقارب الوطني بين المركز والأقليم، وتوفير الأرضية المناسبة للحكومة الحالية من أجل حل جميع الملفات العالقة وفق الأطر الدستورية والقانونية”.

وشدد الطرفان، على “أهمية إنجاز التشريعات المهمة خلال المرحلة الراهنة، ومنها قانون الموازنة العامة وقانون النفط والغاز والقوانين الأخرى التي ترتبط مباشرةً بمصالح المواطنين”.

من جانبه، قال الحكيم: “خلال استقبالنا رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني والوفد المرافق له، شكرنا لهم تعازيهم برحيل العلامة السيد صادق الحكيم ( رحمه الله)، واستذكرنا العلاقة البينية في محطات مفصلية مهمة في مقارعة الإرهاب والدكتاتورية ومن ثم بناء النظام السياسي الجديد”.

وبين: “أكدنا أهمية التواصل بين القوى السياسية لحل الاشكالات العالقة وأن الحوار وحفظ مصالح الجميع واعتماد معادلة الحقوق والواجبات كفيلة بحل الإشكالات بين أربيل والحكومة الاتحادية في بغداد”.

وتابع: “دعونا لأهمية إقرار الموازنة وتمكين المؤسسات من تنفيذ برامجها الخدمية والتنموية، وجددنا دعمنا لأي خطوة تسهم في تحسين الواقع المعاشي والخدمي للمواطن”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here