كنوز ميديا / دولي

وصل وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان, اليوم الأربعاء, الى الكويت قادمًا من سلطنة عُمان، في ثالث محطة من جولته الخليجية.

وبحث الوزير الإيراني في الكويت , مع رئيس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح ووزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، آخر المستجدات الاقليمية والدولية والعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وتأتي جولة أمير عبداللهيان الخليجية التي ستشمل أيضًا الامارات، بعد أيام من زيارة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان طهران، للمرة الأولى منذ المصالحة بين ايران والسعودية في اتفاق أُبرم في آذار الماضي برعاية الصين”.

وفي وقت سابق الأربعاء، زار الوزير الإيراني مسقط حيث أكد أنه أجرى محادثات “بناءة وايجابية” مع نظيره العُماني بدر بن حمد البوسعيدي، وفق ما نقلت عنه “وكالة الأنباء العمانية”.

وأفادت الوكالة أن البوسعيدي أكد بعد لقائه أمير عبداللهيان، أن زيارة الأخير تأتي “بهدف مواصلة واستمرار المشاورات بين الجانبين والتعاون في كثير من الملفات ذات الطابع الثنائي”,مشيرا الى التوافق الكبير في الرؤى بين البلدين في عددٍ من الموضوعات”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here