كنوز ميديا / سياسي

كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاحد، عن زيارة مرتقبة لوفد كردي الى بغداد، وفيما حدد موعد الزيارة، بين أبرز الملفات التي ستناقش خلالها.
وقال القيادي بالحزب، وفاء محمد، في تصريح  إن “وفدًا كرديًا حكوميًا برئاسة وزير الخارجية والقيادي بالحزب، فؤاد حسين، سيزور بغداد، غدًا الثلاثاء”، مبينًا أن “الوفد الكردي سيعقد اجتماعًا مع وفد حكومي من بغداد لمناقشة عدة ملفات”.
وأضاف، أن “الملف المهم الذي ستتم مناقشته يتمثل باستحقاقات إقليم كردستان في قانون الموازنة المالية العامة”، لافتًا الى أن “الشخصيات المشاركة في الاجتماع، إلى الآن غير معلومة من الطرفين”.
وأوضح القيادي بحزب بارزاني، أن “الزيارة ستحصل يوم غد، اذا لم تحصل اي مفاجأت”، مشيرًا الى إن “حكومة الاتحادية مطالبة بتنفيذ بنود الموازنة ومن بينها تسليم حصص كردستان المالية”.
وحدد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، 12.67 نسبة حصة إقليم كردستان من الموازنة المالية العامة، بمقابل حصول الحكومة الاتحادية على 400 الف برميل من النفط يوميًا.
وحصلت خلافات كبيرة، بين الحزب الديمقراطي الكردستاني، واللجنة المالية النيابية، بعد اجراء عدة تعديلات بخصوص حصص كردستان بقانون الموازنة المالية لاسيما في الفقرتين 13 و 14، الا انها بنهاية تم تمرير الفقرات حسب الرؤية البرلمانية وبتصويت اغلبية اعضاء مجلس النواب.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here